تعرفي الى استخدامات الجيلاتين الجمالية

تعرفي الى استخدامات الجيلاتين الجمالية

بعد اكتشاف الجيلاتين اعتبرت هذه المادة من المصادر الممتازة التي تدعم الجلد وتحسن شكل البشرة وتساعد على التخلص من تمدد الجلد ومحاربة أعراض الشيخوخة الى جانب احتواء الجيلاتين على مادة الكيراتين الموجودة في الشعر والأظافر بالإضافة الي تغذيته الشعر وتقويته الأظافر، وبما ان فوائده عديدة كثرت استعمالاته في المستحضرات التجميلية، من هذا المنطلق سنقدم لك في هذا المقال من صحتي فوائد الجيلاتين واستخداماته الجمالية.

 

الإستخدامات الجمالية

 

تمتلك مادة الجيلاتين الكثير من الفوائد المتعددة الجمالية المفيدة للشعر والبشرة الى جانب الجسم بأكمله فنجد الكثير من السيدات يستعملن ماسكات الجيلاتين الجمالية للحصول على بشرة نقية وللتخلص من الرؤوس السوداء وللحفاظ على شعر صحي ولامع، كما أن الجيلاتين يحتوي على الكولاجين الذي يمنح البشرة رونقاً مميزاً ويشدها ويخلصها من التجاعيد الموجودة فيها.

 

بعد العديد من الدراسات الحاصلة تبين أن تناول الجيلاتين قد يساعد على شد التشققات البيضاء الموجودة في الجسم نتيجة خسارة الوزن واكتسابه بشكل مستمر هذا ويعتبر الجيلاتين من المكملات الغذائية الأساسية والضرورية للحفاظ على أظافر بيضاء وقوية، كما وأن تناول ملعقة من مادة الجيلاتين البودرة قد يساعد على التخلص من الحساسية الجلدية التي تؤدي الى ظهور البثور والحبوب والحكاك المزعج في البشرة.

 

طريقة تحضير ماسكات من الجيلاتين

 

قناع الجيلاتين للشعر

خلط مقدار ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع ربع كوب من الماء الساخن وتحريك الخليط جيداً ثم إضافة صفار بيضة واحدة وإضافة ملعقة من بلسم الشعر المستعمل؛ يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ٤٠ دقيقة ويغلف الشعر بكيس أو قبعة بلاستيكية ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر. بالإمكان تكرار هذا القناع مرتين شهرياً.

 

قناع الجيلاتين للبشرة

يخلط حليب طازج مذوب مع ملعقتين من بودرة الجيلاتين ثم يوضع المزيج في المايكرويف لمدة ١٠ ثوان حتى يسخن قليلاً وبعد أن يبرد يفرك الخليط على البشرة وينقع الوجه بالمزيج لفترة ٣٠ دقيقة ثم بعد الشعور بجفاف الوجه ينزع الماسك عن طريق الفرك وغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

اليك المزيد من المعلومات عن العناية بالبشرة من موقع صحتي:

كل ما تحتاجون معرفته عن فرط التصبغ

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

اكتشفي فوائد ملح البحر للبشرة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟