البشرة تحتاج خلال الليل إلى دعم إضافي خارجي!

البشرة تحتاج خلال الليل إلى دعم إضافي خارجي!

تتعرض البشرة للعديد من العوامل خلال اليوم كالتلوث البيئي والتوتر والإجهاد. ونتيجة تلك العوامل، قد تفقد البشرة المرونة وتظهر التّجاعيد عليها. كما أن هناك اعتقاد بأنّ خلايا البشرة تقوم بامتصاص العناصر المغذيّة الأساسيّة أثناء النوم، وهو السّبب وراء أهميّة استخدام الكريم الليلي للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم، ويساعد ذلك على تصحيح وتجديد البشرة.

 

الكريم الليلي

 

بغض النظر عن الترطيب الجيد للبشرة، فإن الكريمات الليلية أيضًا تحتوي على مواد ممتازة مضادّة للشيخوخة. كما تحتوي الكريمات الليليّة على مكوّنات هامّة للبشرة كالرتينول وأحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. لذلك، فاستخدام الكريمات الليلية هي ضرورة لكل امرأة.

 

كيف تختارين الكريم المناسب؟

 

تتوفّر العديد من الماركات المختلفة من الكريمات الليلية، ما يجعل الأمر صعبًا لاختيار النوع المناسب لبشرتك. لذلك، فعند شرائك  للكريم الليلي، هناك عدة عوامل لا بد من مراعاتها عند الاختيار وهي: العمر، نوع البشرة، متطلبات البشرة كعلامات التقدم في العمر، التجاعيد، والخطوط الدقيقة، المكونات المستخدمة بالنسبة للعمر، وتختلف الكريمات الليلية المتوافرة باختلاف المرحلة العمرية.

 

نوع البشرة

 

البشرة الجافة: لأصحاب البشرة الجافة، لا بد من اختيار الكريم الليلي الذي يحتوي على أقصى ترطيب، كما أن الكريمات التي تحتوي على الجلسرين هي مثالية للبشرة الجافة. أيضا، الأفوكادو، زيت اللوز، زبدة الشيا هي أيضا مكونات أساسية للبشرة الجافة.

 

البشرة الدهنية: لأصحاب البشرة الدهنية، يراعى اختيار الكريمات التي لا تتسبب في ظهور حب الشباب أو التهابات البشرة. فيمكنك اختيار اللوشن الليلي أو الكريمات الخالية من الزيوت.

 

 البشرة الحسّاسّة: للبشرة الحسّاسّة، ينبغي اختيار الكريمات الليلية الخفيفة على البشرة. وتجنبّي أيضًا اختيار الكريمات التي تحتوي على عطور أو التي تتسبب في تهيج البشرة.

 

استخدام الكريم الليلي

 

- الكريمات الليلية دائما ما تستخدم قبل الذهاب للنوم.

- قومي بتنظيف البشرة باستعمال منظف لطيف، يناسب نوع بشرتك، ثم جففي البشرة جيدًا.

- بعد ذلك يستعمل الكريم الليلي في حركات دائرية رقيقة باستخدام أطراف الأصابع، مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين.

- لا تنسي استخدام الكريم الليلي على منطقة الرقبة، حيث تكثر الخطوط الدقيقة في تلك المنطقة.

- تذكري أن تقومي باستعمال الكريم الليلي قبل الذهاب للنوم بحوالي نصف ساعة. 

‪ما رأيك ؟