هل تريدون تسهل الهضم؟ اكتشفوا الاطعمة التي تساعدكم على ذلك

هل تريدون تسهل الهضم؟ اكتشفوا الاطعمة التي تساعدكم على ذلك

تواجه الكثير من النساء مشكلة اسمرار الركبة نتيجة التعرض المستمر لأشعة لشمس المباشرة أو في فصل الشتاء بسبب عدم توافر العناية اللازمة في لهذه المنطقة تحديداً وهو أمر غير صحي لأن العناية بهذه المنطقة لا يجب أن تقل أهمية عن العناية بمناطق أخرى كبشرة الوجه مثلاً. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض الوصفات للتخلص من اسمرار الركبة.

 

وصفات للتخلص من اسمرار الركبة

 

ماسك صودا الخبز

خلط ملعقة كبيرة من مسحوق صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء ثم وضع المسحوق على الركبتين ونقعهما لمدة 5 الى 8 دقائق ثم بعد أن ينشف الخليط ترطيب اليدين وفرك الركبتين بشكل دائري من 5 الى 7 دقائق وبعدها غسل المنطقة بالماء البارد وتجفيفها بشكل جيد، من ثم وضع كريم مرطب بحسب ما يناسب بشرة كل شخص.

 

ماسك اللوز

خلط ملعقة كبيرة من اللوز وملعقة من قشور اللوز الناعم ومزج الخليط جيداً حتى تتماسك العجينة بشكل جيد ثم وضع الخليط ونقع الركبتين بخاصة على المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق مع التدليك والتقشير لمدة 5 دقائق للتخلص من الخلايا الميتة المتبقية في هذه المنطقة ثم غسل الركبتين بالماء البارد.

 

ماسك الليمون

يعتبر الليمون مبيض طبيعي لذلك ينصح باستعماله للتخلص من اسمرار الركبتين عن طريق عصر ليمونة على الركبة ونقعها لمدة 10 دقائق وترك العصير ليجف. ثم بعد ذلك استعمال الماء البارد لغسل هذه المنطقة. استعمال الكريم المرطب دائماً بعد ماسك الليمون لأنه يحتوي على نسبة أسيد مرتفعة.

 

ماسك الشوفان

خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثم وضع المعجون على الركب للتخلص من اسمرار الركب ونقعهما حتى يجف الخليط ثم غسل الركبتين بالماء البارد.

 

اقرأوا المزيد عن اسمرار البشرة من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا أبرز أسباب اسمرار البشرة

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

‪ما رأيك ؟