عالجوا قشرة الشعر بالخل لنتائج ملموسة

عالجوا قشرة الشعر بالخل لنتائج ملموسة

هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تساعد في تخطي المشاكل التي يواجههاجسم الإنسان ومن بين العلاجات الخل لعلاج القشرة، فتعرفوا اليه اليوم من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

فرك فروة الرأس بالخل

إن استعمال الخل الأبيض أو خل التفاح مفيد لعلاج قشرة الرأس وللاستفادة يجب فرك فروة الرأس وتدليكها بغطاء زجاجة من الخل وبعد الانتهاء من التدليك يترك الخل على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك ينظف الشعر بالطريقة المعتادة أي بالماء الدافئ والشامبو كل يوم لمدة ثلاثة أيام للتخلص من القشرة بشكل نهائي.

 

خل التفاح والماء

لمعالجة القشرة يجب خلط أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح في لترين من الماء الفاتر ويشطف الشعر بالماء والخل مباشرة بعد غسله بالماء والشامبو وهذا العلاج يستخدم مرة في الشهر فهو يزيل القشرة ويمنح الشعر لمعاناً ويرطب الشعر الجاف.

 

الخل والصودا

ينصح بوضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في زجاجة محتوية على خل التفاح ويتم مزج المكونات جيداً وهذه الخلطة تستخدم بدلاً عن الشامبو وهي تنظف الشعر وتزيل القشرة وتمنحه اللمعان والحيوية وهذه الوصفة هي من أكثر الوصفات الطبيعية معالجة للشعر المتضرر نتيجة الصبغات والمواد الكيميائية.

 

الخل وزيت الزيتون

نضع ملعقتين كبيرتين ونصف من الخل في فنجان صغير من زيت الزيتون ونخلطها جيداً ومن ثم ندلك الشعر وفروة الرأس بالخلطة ويلف الشعر بفوطة دافئة ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يغسل جيداً.

 

الخل والفلفل الأسود

يخلط فنجان صغير من الخل مع ملعقة ونصف صغيرة من الفلفل الأسود ويدلك الشعر وفروة الرأس جيداً ويترك لخمس عشرة دقائق على الشعر ومن ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

 

الخل وزيت الخروع

يخل نصف فنجان من الخل مع ما يقارب مئة ملليلتر من زيت الخروع ويحفظ الخليط في زجاجة ويرج جيداً قبل الاستخدام ومن ثم يدلك الشعر وفروة الرأس بالخليط، ويترك منقوعاً لثلاثين دقيقة ومن ثم يغسل بالشامبو.

 

اعرفوا اكثر عن فوائد الخل:

 

الخل الابيض... صديق بشرتك

اضيفي الخل للخلطات المنزلية لاستعادة جمال شعرك

الخل يساعد على علاج حروق الشمس

‪ما رأيك ؟