هل الزنجبيل مفيد لترطيب البشرة؟

هل الزنجبيل مفيد لترطيب البشرة؟

تزداد في فصل الصيف المشاكل من جفاف البشرة، وتلجأ الكثيرات الى البحث عن الحلول الطبيعية لترطيبها واعادة النضارة لها، ولعل من أهم المرطبات للبشرة والذي لا يعرفه الكثيرون هو الزنجبيل. فاذا اردتي التعرف على فوائد الزنجبيل لترطيب البشرة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الزنجبيل لترطيب البشرة

 

يلعب الزنجبيل دوراً هاماً جداً في عملية ترطيب البشرة اضافة الى تفتيحها وتنقيتها وتبييضها وحتى تنظيفها، لا سيما وانه يعمل على تأخير علامات تقدّم السن والشيخوخة، ويقلل من السموم التي تتعرض لها البشرة، كما انه يحافظ على مادة الكولاجين في البشرة، ما يعيد اليها نضارتها ويرطبها، ويحمي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد. هذا فضلاً عن ان الزنجبيل هو من المواد الاساسية التي تعمل على الحد من آذار حب الشباب على البشرة وبالتالي اعادة الحياة والترطيب لها. هذا فضلاً عن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الزنجبيل التي تعمل على تقوية الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد البشرة على امتصاص الفيتامينات التي تحتاج إليها كما يعمل على تقليل سموم البشرة ويحافظ على الكولاجين الموجود بالبشرة ما يعمل على زيادة النضارة في الوجه، وحفظ الماء فيه لزيادة الرطوبة. 

 

خلطات الزنجبيل لترطيب البشرة

 

- الزنجبيل والعسل: يخلط الزنجبيل المبروش مع ملعقة من العسل وملعقة من خميرة البيرة ويوضع الخليط على الوجه، بعد غسله وتنظيفه، لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه، وستلاحظين الفرق على وجهك بعد نحو اسبوع من استعمال هذه الخلطة.

 

- الزنجبيل والبيض: تخلط نصف ليمونة مع بياض بيضة واحدة ومقدار بسيط من الزنجبيل المبروش مع بعضها البعض، ومن ثم يوضع الخليط على الوجه مدة عشرة دقائق ، ومن ثم يغسل الوجة جيداً.

 

اليكم المزيد من فوائد الزنجبيل من خلال موقع صحتي:

 

الزنجبيل ليس فقط لإنقاص الوزن! فوائده لبشرتك مذهلة ايضاً

تناولوا مربى الزنجبيل لتستفيدوا من ميزاته الكثيرة!

وداعاً لترهلات الجسم مع كريم الزنجبيل

 

‪ما رأيك ؟