طريقة سهلة للحفاظ على صحة فروة رأس طفلك

طريقة سهلة للحفاظ على صحة فروة رأس طفلك

تتمثل فروة الرأس الصحية بشعر لامع وصحي وذلك مشابه للأرض فإذا كانت خصبة أعطت محصولاً جيداً، وفروة الرأس ينطبق عليها الشيء نفسه فإذا كانت رطبة ومتغذية سينمو فيها شعر صحي ولامع. لذا تحرص كل أم على العناية بفروة رأس طفلها، ولتحقيق ذلك بالشكل الصحيح تابعونا في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فروة الرأس الجافة

 

يظهر الجفاف في فروة الرأس نتيجة للعديد من العوامل منها وأهمها الإكثار من الاستحمام فهذا ليس دليل على النظافة المفرطة لأن كل شيء زاد في معناه، نقص بالإضافة الى أن هذا الأمر قد يسبب جفاف فروة رأس الطفل وحرمان الشعر من زيوته الطبيعية التي يحتاجها كي يظهر حيوياً وصحياً، وينطبق الأمر نفسه على بعض أنواع الشامبو القاسية على فروة الرأس. قد يسبب جفاف الشعر الحكة والتقاط العدوى.

 

العناية بفروة رأس الطفل

 

للعناية بفروة رأس الأطفال ينصح الأمهات باستخدام زيوت الأطفال الخاصة بالشعر مع فرشاة طرية ولينة تتناسب وجلدة رأس المولود ومدى حساسيتها عن طريق تدليك منطقة فروة الرأس بهذا الزيت بشكل حركات دائرية صغيرة، ثم ترك الزيت على رأس الطفل لمدة لا تقل عن 15 الى 20 دقيقة ثم بعد تبليل رأس الطفل إستعمال الفرشاة الناعمة لتمشيط فروة رأسه في حركات أيضاً دائرية فهذا يساعد على فصل الشعر عن الترسبات أو القشرة الموجودة على الشعر.

 

من بعد التدليك والنقع والتمشيط يجب غسل شعر الطفل بالشامبو الخاص والمناسب لك طفل، مع الماء الفاتر ثم الحرص على تنشيف الشعر بشكل شبه كامل. لا يجب أبداً استعمال مجففات الشعر للتخلص من الرطوبة المتواجدة في الشعر إلا في الحالات القصوى الاضطرارية.

 

اليكم طرق العناية بشعر الاطفال من خلال موقع صحتي: 

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

هل يحتفظ شعر المولود بلونه خلال النمو؟

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

‪ما رأيك ؟