الكافيار الأسود... الضمانة الأكيدة لبشرة نقية

الكافيار الأسود... الضمانة الأكيدة لبشرة نقية

من أكثر العلاجات الطبيعية المعروفة وأشهرها ماسك الكافيار للحصول على بشرة نقية وناصعة البياض بالإضافة الى أنه يعمل على التخلص من التجاعيد والتي تعتبر كابوس كل مرأة. فالكافيار يحارب عوامل الشيخوخة ويساعد على تأخير ظهورها لأنه غني بالكثير من العناصر المغذية التي تحتاجها البشرة للمحافظة على نضارتها، كالكالسيوم والمغنيسيوم والكولاجين العنصر الأهم واأحماض الأمينية. ولا حاجة بعد اليوم لاستعمال الكريمات المصنعة للحصول على بشرة رائعة، فإليك كيف مع ماسك الكافيار.

 

فوائد الكافيار العديدة للبشرة

 

يساعد الكافيار أولاً على تأخبر ظهور الشيخوخة وهو ما يسعى إليه كل شخص يعمل على الحفاظ على جماله الخارجي وطلته وذلك لأن الكافيار يحتوي على الكثير من الفوائد العلاجية التي تمد البشرة بالعناصر التي تحتاجها. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تشد الجلد وتعمل على إخفاء الترهلات والخطوط الصغيرة التي قد تظهر في بعض المتناطق في الوجه، على أطراف الفم أو بين العينين. ولا خوف من تغير لون البشرة لأن الكافيار يعمل على حماية درجة لون البشرة بشكل موحد ويصحح الشوائب الموجودة هنا وهناك، زد على ذلك يمنح البشرة صفاءاً رائعاً لأنه يتخلص من كل البقع الداكنة والبقع السوداء، ومن الممكن استعماله لحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة التي تؤدي الى ظهور التجاعيد والبقع وقد تسبب في حروق في البشرة.

 

طريقة عمل ماسك الكافيار

 

- كوب من اللبن

- قطعة من الخيار المقطعة الى شرائح

- ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي

- ملعقة كبيرة من الكافيار الأسود

 

يخلط نصف كوب اللبن مع العسل والكافيار في وعاء، ويتمّ تنظيف الوجه بالماء الفاتر ثم مد نصف كوب اللبن المتبقي عليه ونقعه لمدة 10 دقائق. ثم يغسل الوجه بالماء البارد وبعد ذلك يمدّ خليط الزبادي والعسل واللبن على الوجه مدة 30 دقيقة مع شرائح الخيار ومن ثم بعد انتهاء الوقت يتمّ تدليك الوجه قبل غسله بالماء البارد بشكل حركات دائرية.

 

اليكم المزيد من منافع الكافيار من خلال موقع صحتي:

 

نظام غذائي لمحاربة الكوليستيرول

بعض الأطعمة تعزّز من فرص الانجاب

أسرار الفيتامين د

‪ما رأيك ؟