لشفاه جذابة وفاتحة... الجأي الى الليزر!

لشفاه جذابة وفاتحة... الجأي الى الليزر!

ان الشفاه السمراء تعد واحدة من اكثر المشاكل التي تعاني منها النساء لا سيما في منطقتنا العربية، ما يجعلها من الأمور المقلقة لديهن ما يدفعهن الى التفتيش عن خلطات لتفتيح لونها واكتساب اللّون الورديّ الطبيعيّ الجذّاب. الا ان الطب الحديث توصل الى تقنية جديدة عبر تقشير الشفتين بالليزر لاستعادة لونها الوردي من جديد. ومن هنا فان تقنية الليزر لتفتيح الشفاه ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

الليزر لتفتيح الشفاه

 

تقوم تقنية الليزر لتفتيح الشفاه على استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطوّر من أجل تصحيح شكل الجلد وإعادة صقله وتقشيره، وتقليل التجاعيد من دون الحاجة إلى استخدام أيّ أدوات أخرى، حيث توجه أشعّة الليزر في العيادة، لإزالة الطبقة الخارجيّة من البشرة بلطف، هذا فضلاً عن دوره في تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة التي تحيط بالفم والتخفيف من حدّة التجاعيد العميقة أيضاً.

 

بعد تقشير الطبقة الخارجيّة من الجلد يظهر الجلد الجديد أسفله مباشرة، ويكون بمظهر ناعم وأملس وأكثر شباباً وحيويّة.

هذه العملية التي تستغرق ما يقرب الساعة لا تتسبب في حدوث أية آلام لكن المريض قد يشعر بنفس الانزعاج الذي يشعر به عندما يتعرض لحروق الشمس وقد يظهر احمرار في البشرة لا يلبث أن يختفي خلال أسبوع من تاريخ اجراء عملية التقشير.

 

نصائح لنجاح عملية الليزر لتفتيح البشرة

 

على الرغم من ان نجاح العملية مضمون الى حد كبير الا ان على المريض ان يقوم ببعض الأمور للمحافظة على بشرته، حتى لا تتعرض لظهور علامات التقدم في العمر بسرعة مرة أخرى فهذه العلامات التي وعلى الرغم من الفدرة على ابعادها الا ان يجب أن تظهر في يوم من الأيام، الا ان الأمر قد يحتاج الى بعض الترطيب للبشرة وصحة الجسم ككل، وهذا الأمر لا يتم الا من خلال الحرص على شرب السوائل بكثرة وخاصة المياه بما لا يقل عن ثمانية أكواب منها في اليوم الواحد كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي على كافة العناصر الغذائية الطبيعية التي يحتاج الجسم إليها.

 

يجب إلى جانب ذلك أن يبتعد الشخص عن مسببات الضغوط النفسية و أن يحصل على القدر الكافي من النوم لأن هذه العوامل من أكثر العوامل التي تؤثر على صحة البشرة و تؤدي إلى ظهور التجاعيد فيها.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتفتيح البشرة:

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

تفتيح لون البشرة... انتبه للخطر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟