اليكم أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية

اليكم أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية

لكل نوع من البشرة صابون مناسب لها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أفضل أنواع صابونة للبشرة الدهنية لكي تتعرفوا اليها وتستخدمونها بشكل يومي على بشرتكم فتحافظوا على جمالها. 

 

أفضل صابونة للبشرة الدهنية

 

تجدين في البشرة الدهنية عدداً من الزيوت الموجودة في الجلد ولهذا السبب نجدها تلمع وذلك الى جانب إمكانية ظهور حب الشباب عليها ومن هنا يجب على كل شخص يعاني من البشرة الدهنية أن يطهرها بشكل منتظم. لكل من يعاني من البشرة الدهنية لا يجب عليه أن يلجأ الى الصابون القوي بل على العكس من المهم اختيار نوع معتدل في إزالة الأوساخ والزيوت من أجل تجنب الأذية المحتمة للجلد. ينصح أصحاب البشرة الدهنية أن يستخدموا الصابون الذي يحوي الشوفان وملح البحر وبذور الخوخ والسكر البني.

 

تساعد هذه المكونات الموجودة في الصابون المخصص للبشرة الدهنية أن يحصل الشخص على بشرة ناعمة على عكس استخدام صابون يضم مكونات كيميائية قوية الأمر الذي قد يسبب هيجان الجلد. الى جانب نوع الصابون المناسب من الممكن اللجوء الى صابون تقشير الجلد وتفتيح المسامات وينصح باستخدامه من 3 الى 4 مرات في الأسبوع. 

 

أنواع أخرى من البشرة وصابونها

 

البشرة الجافة وعلى عكس البشرة الدهنية لا تحتوي على الكثير من الزيوت التي تتسبب بجفافها. على أصحاب هذه البشرة أن يستخدموا الصابون الذي يضم مكونات الترطيب ومن بينها صابون الغليسرين الذي لا لون له ويذوب بسهولة في الماء كما وأنه يرطب البشرة بشكل طبيعي. أما البشرة الحساسة فلديها أنواع من الصابون الخالية من العطور والمواد المهيجة وفيها درجة حموضة مناسبة للبشرة الحساسة. 

 

اليكم طرق علاج البشرة الدهنية من خلال موقع صحتي: 

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

‪ما رأيك ؟