اليكِ ابرز الخطوات للحفاظ على جمالك هذا الصيف

اليكِ ابرز الخطوات للحفاظ على جمالك هذا الصيف

مع اقتراب موسم الصيف، لا بد ان تعطي اهمية لجمالك وتكرسي بعض الوقت لبشرتك. فمع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة يمكن ان تفقدي ذلك البريق الذي يميز اطلالتك، خصوصاً انّ جسمك يخسر المزيد من الفيتامينات والمعادن مع التعرق. فاليكِ ابرز نصائحنا لتحافظي على جمالك في الصيف.

 

- شرب الماء: كلما اكثرت من شرب الماء مع ارتفاع درجة الحرارة حميت نفسك وبشرتك من الجفاف، وساعدت على ترطيب خلايا الجسم. فالماء ينشط الدورة الدموية ويخلص الجسم من السموم وهذا ما ينعكس مباشرة على جمال وجهك. وننصحك بشرب الماء خصوصاً في النهار للشعور بالطاقة والنشاط.

 

- الخضار والفواكه: مهما استخدمتِ من الكريمات المرطبة، لن تحققي اي استفادة في حال لم تغذي نفسك بالشكل الصحيح من خلال اضافة الخضار والفواكه الى طعامك اليومي. واكثر ما ننصح به هو التوت، الشمام، الطماطم وهي كلها غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن. 

 

5 نصائح لاختصار 10 دقائق من روتين الجمال اليومي

 

- الفيتامينات: في حال لم تكن الفيتامينات التي تتناوليها من الطعام كمصدر اساسي، يجب ان تستشيري طبيبك في حال كنت تشعرين بالضعف لأنّه يمكن ان يصف لك بعض المكملات الغذائية التي تشعرك بالطاقة والنشاط ما يظهر على بشرتك ايضاً.

 

- الدهون الصحية: خلال فصل الصيف خصوصاً، تحتاجين الى الدهون الصحية للمحافظة على جمال بشرتك ونقصد بذلك تناول الامساك، الافوكادو واستخدام زيت الزيتون للسلطات. فهذه الدهون مهمة للجلد وتساعد على ابراز جمالك الطبيعي. 

 

- لا للوجبات الدسمة: لكي تحافظي على قوامك هذا الصيف وتظهري بشكل جميل لا بد ان تبتعدي عن الاطعمة الدسمة وتستبدليها بالمشوية او المسلوقة مع تناول الخضار والفواكه. ولا تنسي ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية وشد الجسم ايضاً. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟