اليكِ طريقة تحضير قناع الطين للبشرة الحساسة

اليكِ طريقة تحضير قناع الطين للبشرة الحساسة

تعاني النساء  اللواتي يتمتعن ببشرة حساسة من صعوبة اختيار الماسكات المناسبة لبشرتهن٬ بحيث أن المواد التي تتكوّن منها الماسكات عادة لا تتوافق مع بشرتهن وتسبب لهن حساسية وغيرها من المشاكل الجلدية. لذا موقع صحتي سيينصحكِ بإستخدام قناع الطين وسيعرض لكِ أبرز فوائده.

 

أهمية الطين للبشرة

 

يُعتبر الطين من العلاجات المهمة للبشرة على أنواعها سواء الجافة٬ الدهنية والحساسة٬ لأنه يحتوي على الكثير من المعادن المهمة كالفوسفور٬ النحاس٬ الزنك و الصوديوم المهمة لبناء وتجديد خلايا البشرة ولجعلها أكثر نضارة وحيوية. ويتميز الطين أيضاً بلزاجته ويساعد على استعادة الملح في الجسم.

 

كما ينقي البشرة من الخلايا الميتة٬ يطهّر البشرة من الجراثيم٬ يشد تجاعيد الوجه ينظف مسام الجلد بعمق٬ يزيل الدهون الزائدة٬ يعالج التهاب الجلد٬ يخفف من ظهور حب الشباب وينشط الدورة الدموية واللمفوية.

 

٤ ماسكات للحصول على بشرة نضرة

 

أقنعة الطين للبشرة الحساسة

 

۱- امزجي ملعقتين كبيرتين من الطين مع الماء لتحصلي على عجينة لزجة وسهلة الامتداد. أتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم ازيليه بالماء الفاتر وكرري ذلك مرتين في الاسبوع.

 

٢- امزجي ملعقة كبيرة من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من عصير التوت البري وملعقتين كبيرتين من الطين. ثم أضيفي الماء لتحصلي على عجينة. ضعي القناع لمدة ۱٥ دقيقة وتجنبي منطقة العيون ثم ازيليه بالماء البارد. كرري ذلك ۳ مرات في الاسبوع.

 

۳- أخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من اللبن حتى تحصلين على عجينة. ضعي الماسك لمدة ۱٥ دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين في الاسبوع.

 

‪ما رأيك ؟