فيتامينات وعناصر غذائية أساسية لبشرة أكثر صحة وشباباً

فيتامينات وعناصر غذائية أساسية لبشرة أكثر صحة وشباباً

الغذاء الصحي والبشرة الرائعة امران مرتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً، إذ إنّ بعض العناصر الغذائية تلعب دوراً مهماً في تركيبة بشرتك ألا وهي الفيتامينات التي تؤثر بشكل فعال في جمال البشرة، وعلى الرغم من ذلك لا يزال من المهم أن نجد هذه العناصر من خلال الأطعمة التي نتناولها. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي أهم الفيتامينات التي تساعد للوصول الى بشرة مشرقة ونضرة.

 

أهم الفيتامينات الضرورية لحماية البشرة

 

- الفيتامين A ضروري للحفاظ على صحة البشرة وتصحيح العيوب فيها. يكفي أن تحصلي على كميات كافية منه لتخففي من الخطوط الرفيعة والتجاعيد ولتحمي بشرتك من البثور والجفاف.

 

- الفيتامين C يساعد على الحد من أضرار الشمس على البشرة. كما يساعد الأنسجة على ترميم نفسها. إضافةً إلى دوره المعروف في تقوية جهاز المناعة.

 

- الفيتامين E يعمل على محاربة أضرار التعرض المفرط لأشعة الشمس، كما يحافظ على نعومة البشرة ويحميها من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، يلاحظ أن غالبية كريمات العناية بالبشرة الخاصة بمكافحة آثار التقدم في السن تحتوي على الفيتامين E.

 

- الفيتامينK: لا يوازي بأهميته بقية الفيتامينات الأساسية لصحة البشرة ونضارتها، إلا أنه يساعد على محاربة آثار الكدمات وظهور الهالات حول العينين، عند وجوده، في الكريمات الخاصة للعناية بالبشرة.

 

- الفيتامين B1: إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب، أدخلي الفيتامين B1 إلى نظامك الغذائي. فهو يعزز الدورة الدموية في الجسم ويعطي بشرتك إشراقة ملفتة، ويمنع ظهور حب الشباب. 

 

- الماء: قد لا يعتبر الماء أحد الفيتامينات، لكنه من أهم وأفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالبشرة. فشرب من 6-8 أكواب من الماء يوميًا هي أولى الخطوات الأساسية للعناية اليومية بالبشرة. حيث يحافظ الماء على ترطيب الجسم والبشرة، فبذلك، تحصلين على بشرة صحية وأكثر شبابًا.

 

وإلى جانب شرب الماء خلال اليوم، فيمكنكِ أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء كالبطيخ، الأناناس، التوت البري، القرنبيط، الطماطم والخيار. فستحصلين بذلك على الفيتامينات المتعددة إلى جانب احتواءها على محتوى كبير من الماء.

 

يقدم لكم موقع صحتي علاجات طبيعية للبشرة:

 

اكتشفي معنا كيفية علاج الخطوط البيضاء في البشرة

الفراولة من اهم اسرار نضارة البشرة!

الجزر... الأفضل لنقاوة البشرة ونضارتها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟