بالخطوات... طريقة تكبير الشفايف بالمكياج

بالخطوات... طريقة تكبير الشفايف بالمكياج

تشكو بعض النساء من شفاههن الصغيرة او الرفيعة، وهن في كثير من الاحيان يلجأن الى بعض عمليات التجميل للحصول على شفايف كبيرة. ولكن البعض منهن لا يحبذ هذه العمليات، لذا فانهن يعتمدن على المكياج. اليك طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في هذه الخطوات.

 

اولاً، الخطوة الاولى تقوم على تنظيف الشفايف من الجلد الميت المتراكم عليها لتستعيد لونها الزهري المميز. ومن ثم ضعي القليل من مرطب الشفايف عليها، فهذا يساعد على منحها بعض الحجم الاضافي.

 

ثانياً، الخطوة الثانية تقوم على تحديد محيط الشفايف بالكامل بواسطة قلم التحديد شرط ان تختاريه بدرجة اغمق من لون شفتيك. ارسمي محيط الشفايف بهذا القلم بشكل كامل ودقيق واعتمدي على الخط الخارجي الابيض للشفتين لتحديده بشكل مناسب. 

 

ثالثاً، بعد تحديد الشفايف بقلم التحديد، استعيني به نفسه لملء الفراغ داخل خط التحديد وتلوين شفتيك به. هذا الامر يساعد على خلق نوع من التناسق على صعيد جمال الشفتين، وبالتالي فإن هذا الامر يساعد على منحهما مظهراً أكبر حجماً. 

 

رابعاً، في هذه الخطوة عليك ان تستعملي لون احمر الشفايف الذي ترغبين به والذي يناسبك لتضعي منه على شفتيك وتلوينهما به بالكامل. لذا قومي بتلوين شفتيك باحمر الشفاه الذي اختره مع الحرص على اخفاء خط التحديد كي لا يبدو الفرق ظاهراً بين اللونين. 

 

خامساً، نظفي محيط الشفايف بعيدان القطن لتتخلصي من الرواسب التي قد تظهر عند وضع احمر الشفاه، والتخلص من الاخطاء والهفوات الصغيرة التي يتركها تلوين الشفتين بأحمر الشفاه. 

 

سادساً، الخطوة الاخيرة تقوم على وضع القليل من البودرة على الشفايف لتثبيت احمر الشفاه، ومن ثم الاستعانة بالكونسلير لتحديد المنطقة المحيطة بالشفايف، ما يساعد على بروزهما بشكل افضل.

 

اليكم كيفية العناية بالشفايف من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تكبير الشفاه طبيعياً؟

تنبهي الى مخاطر اضرار تكبير الشفاه

هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

‪ما رأيك ؟