بشرتكِ دهنية؟ تعرفي على أفضل أنواع البودرة لوجهكِ!

بشرتكِ دهنية؟ تعرفي على أفضل أنواع البودرة لوجهكِ!

البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية مخصصة لها كي تتمكن المرأة من الحفاظ على نضارتها والتخفيف من إفراز الزيوت. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تتعرفين معنا على أبرز أنواع بودرة الوجه للبشرة الدهنية والأكثر تناسباً معها.

 

ما هي أفضل أنواع بودرة الوجه للبشرة الدهنية؟

 

- من أبرز أنواع بودرة الوجه المناسبة للبشرة الدهنية هي البودرة المضغوطة إذ تحافظ على رونقها الخاص، ولكن لا بد من تطبيقها مع كريم الأساس المناسب كي لا تتجمع في مكان واحد. فالبشرة الدهنية تتسبب بتجمّع البودرة نتيجة الزيوت التي تفرزها، لذا فإن كريم الأساس المناسب يساعدك في التخلص من هذه المشكلة.

 

- أيضاً أحد أفضل أنواع بودرة الوجه للبشرة الدهنية هي البودرة الخالية من الزيوت أو أي مواد عطرية زيتية، خصوصاً وأن هذه المواد يمكن أن تسبب الحساسية لصاحبة هذه البشرة، لذا من المفضل عدم استعمالها. كما أن البودرة الخالية من الزيوت تمنع لمعان البشرة الدهنية.

 

كيف تصنعين بودرة الوجه المناسبة لبشرتك الدهنية في المنزل؟

 

لتحصلي على بودرة أكثر تناسباً مع نوع بشرتك الدهنية، اصنعيها بنفسك في المنزل، وفي هذا الإطار، إليك كيفية تحضيرها بهذه الخطوات السهلة.

 

كل ما عليك فعله هو مزج كوب من ماء الورد مع كوبين من بودرة الأطفال وملعقتين كبيرتين من الكاكاو على ان تقلّ أو تكثر تبعاً للون بشرتك. ضعي المكوّنات كلها في وعاء الخلاط الكهربائي واخلطيها جيداً على سرعة عالية إلى أن تتجانس في ما بينها. بعد الإنتهاء، ضعيها في علبة صغيرة مع ضغطها بالطريقة الصحيحة لتحافظي عليها صالحة لحين إستعمالها. 

 

اقرأوا المزيد عن البشرة الدهنية على هذه الروابط:

 

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

افضل علاجات للبشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟