كيف يتأثر الجلد بالطرق المختلفة لإزالة الشعر؟

كيف يتأثر الجلد بالطرق المختلفة لإزالة الشعر؟

تحاول الكثير من النساء في فصل الصيف الحصول على بشرة بنعومة مطلقة ونقاء دون ظهور شعر في أماكن عديدة غير محببة. ولكن قد يكون ذلك مشكلة كبيرة للبعض كما أنه قد يشكل هاجساً خصوصاً عند الانتهاء من إزالة الشعر وبدء النتائج السلبية بالظهور. صحيح أن الحصول على النعومة قد يتطلب القليل من الألم ولكن كما سنرى اليوم في مقالنا هذا من موقع صحتي فإن تأثير طرق إزالة الشعر على الجلد قد يختلف من طريقة الى أخرى.

 

تأثير طرق إزالة الشعر على الجلد

 

إزالة الشعر بالشمع

 

يحافظ الشمع على بشرة خالية من الشعر لأسابيع طويلة على عكس الوسائل الاخرى التي تتطلب العناية الأسبوعية ولكن استعمال هذه الطريقة قد يكون مؤلماً جداً، زد على ذلك إن انتظار الشعر حتى ينمو ليصل الى الطول المناسب ليصبح من الممكن إزالته بالشمع من جديد قد يسبب الإحراج. بالإضافة الى ما ذكر يسبب الشمع جفاف البشرة وأحياناً ظهور بعض التشققات الصغيرة.

 

إزالة الشعر بالخيط

 

من الممكن استعمال هذه الطريقة للأماكن المحددة والمساحات الصغيرة كالشمع يؤخر استعمال هذه التقنية نمو الشعر من جديد لفترات طويلة ولكن قد تسبب بالكثير من الألم والاحمرار وتهيجات البشرة بالإضافة الى ذلك إن استعمال الخيط بطريقة خاطئ من قبل شخص غير محترف قد يسبب الأذى الخطير للشخص بخاصة من منطقة العين.

 

إزالة الشعر بالكريمات

 

استعمال هذه المواد الكيميائية لتحليل الشعر والتخلص منه قد تكون سريعة وخالية من الألم ولكن آثارها على البشرة مؤذية جداً فإلى جانب تهيجات البشرة بسبب المواد الكيميائية لا يجب استعمال هذه الكريمات في مناطق حساسة ويجب التنبه دائماً الى القيام باختبار صغير على منطقة صغيرة من البشرة قبل البدء باستعمال الكريم على مناطق أخرى.

 

اليكم المزيد من طرق ازالة الشعر من خلال موقع صحتي:

 

قبل ازالة الشعر بالليزر اتبعي هذه الخطوات

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟