تجنّبوا هذه الأخطاء عند استخدام الشامبو الجاف

تجنّبوا هذه الأخطاء عند استخدام الشامبو الجاف

يعتبر الشامبو الجاف واحداً من أبرز منتجات العناية بالشعر خصوصاً إذ تمّ استخدامه بالشكل الصحيح. فهذا النوع من الشامبو مخصصُ لتنظيف الشعر من الأوساخ دون الحاجة لشطفه بالماء وهو يقوّي الشعر ويزيد من لمعيته بشرط الابتعاد عن الأخطاء التي سنطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

اخطاء شائعة في استخدام الشامبو الجاف

 

الخطأ رقم 1: رشّ الشامبو الجاف عبر مسافة قريبة جداً من فروة الرأس

 

من المهم ألّا يتمّ رشّ الشامبو الجاف على مسافة قريبة من فروة الرأس تجنباً للتسبب بالقشرة. من هنا عليكم الإبتعاد بحدود 25 سنتيمتراً عن فروة الرأس أثناء استخدام الشامبو الجاف.

 

الخطأ رقم 2: رشّ كمية كبيرة منه الشامبو الجاف

 

إذا كنتم من أصحاب الشعر الدهني، فإن كمية معتدلة من الشامبو الجاف يمكن أن تجعل شعركم يبدو حيوياً ورائعاً، ولكن تطبيق أكثر من اللازم يمكن أن يجعله دهنياً وملبّداً في وقتٍ قياسي.  من هنا إبدأوا برشّ كمية قليلة من الشامبو الجافّ على شعركم والانتظار قليلاً ثم إضافة الكمية التي يحتاجها أو الإمتناع عن إضافتها نهائياً.

 

الخطأ رقم 3: تطبيقه على الجزء غير الصحيح من الشعر

 

لا يجب رشّ الشامبو الجاف على كل الشعر إنما فقط على الجزء العلوي. فجذور الشعر هي التي تكون عادةً دهنية ولكن عندما يتمّ رشّ الشامبو الجاف على أطرافه، ينتقل الملمس الدهني إليها.

 

الخطأ رقم 4: عدم فرك الشعر جيّداً بالشامبو الجاف

 

إذا لم تفركوا شعركم جيّداً بالشامبو الجاف فإن هذا المنتج سيستقرّ في مكان واحد وسيفقد قدراته في القضاء على الأوساخ. لذا عليكم استخدام أطراف أصابعكم لتدليك فروة رأسكم والسماح للشامبو بالتوزع جيّداً.

 

الخطأ رقم 5: استخدامه يومياً

 

إن استخدام الشامبو الجاف يومياً يتسبّب بسدّ بصيلات الشعر ما يمنع تنفّس فروة الرأس ويؤدي إلى تساقط الشعر وتكسّر أطرافه يسهولة. لذا من الأفضل عدم استخدام هذا الشامبو يومياً بل مرتين في الأسبوع تجنباً لتأثيراته السلبية.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

طرق طبيعية سهلة التطبيق للحصول على شعر كثيف!

قشر البرتقال سيساعدكً لاستعادة جمال شعرك... كيف؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟