لتخفيف نمو الشعر في الجسم اليكم هذه الخلطات

لتخفيف نمو الشعر في الجسم اليكم هذه الخلطات

من منا لا تستهويه فكرة نعومة البشرة الدائمة أو على الأقل فكرة تأخير نمو الشعر وتخفيفه؟ هكذا لا تحتاج الواحدة منا إلى تكرار تلك العملية المؤلمة مرتين في الشهر أو أكثر عند البعض. وللحصول على النتائج المبتغاة اليكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي للتخفيف من نمو الشعر في الجسم.

 

خلطات لتخفيف نمو الشعر في الجسم

 

قبل عرض الخلطات الطبيعية المنزلية لتخفيف نمو الشعر في الجسم يجب الاشارة الى ضرورة ازالة الشعر الزائد بالسكر أو الشمع أولاً وذلك لكونه يترك المسام أماكن بصيلات الشعر في بشرتك مفتوحة لدقاق قليلة وذلك يساعد على أن تتشرب الخلطات جيداً، لذلك طبقي هذه الخلطات مباشرةً بعد إزالة الشعر.

 

خلطة الليمون وزيت الزيتون

 

 المكونات:

 

- ٣  ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج

- ٤ ملاعق كبيرة من الملح الخشن

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

طريقة الاستعمال:

 

أخلطي المقادير جميعها معاً في وعاء، ثمّ طبقي هذا الخليط على بشرتك وافركيه بشكل دائري لمدة دقيقتين. بعد ذلك اتركيه على البشرة لمدّة ٣٠ دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد والصابون.

 

منقوع الترمس

 

إنقعي مقدار كوب من الترمس في ليتر من الماء الساخن لمدة ٢٤ ساعة كاملة. ثم قومي بتصفية الماء واحتفظي فيه بالثلاجة لاستخدامه بعد كل إزالة للشعر. طبقي القليل من ماء الترمس على قطنة وامسحي البشرة به، واتركيه حتى يجف تماماً وبعد عدة استخدامات ستشعرين أن الشعر بدأ يخف بشكل تدريجي.

 

 خلطة الملح والكركم

 

 المكوّنات:

 

- كوب من مسحوق الكركم

- كوب من ملح البحر الخشن

- نصف كوب من الماء الساخن

 

 طريقة التحضير والإستعمال:

 

اخلطي جميع المقادير مع بعضها جيّداً لتحصلي على عجينة خشنة تستعملينها في تقشير البشرة بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر. افركي البشرة بهذه العجينة لمدة ٥ دقائق بشكل دائري واتركيه لمّدة نصف ساعة.  بعد ذلك اغسليه جيدّاً بالماء الفاتر والصابون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

‪ما رأيك ؟