تطمحين بتبييض وجهك؟ إليك أسهل الطرق المنزلية والطبيعية

تطمحين بتبييض وجهك؟ إليك أسهل الطرق المنزلية والطبيعية

تحلمين ببشرة ناصعة البياض بعيدا عن المستحضرات المضرة بالبشرة؟ فالبشرة المتوهجة والخالية من العيوب حلم كل امرأة، وعلى رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة. كذلك إن التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار وأشعة فوق البنفسجية قد يتسبب في تغير لون البشرة، إذافة الى أسباب أخرى عدة منها التغذية، والإجهاد العقلي. 

ولحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه، موقع صحتي سيعرض لك هذه الخلطات السهلة المكونة من مطبخك:

 

خلطة الخيار وماء الورد والغليسرين

 

قومي بهرس مقدار حبة واحدة من الخيار بشكل تام، وأضيفي إلى الهريس 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد كما المقدار نفسه من الغليسرين، وبعد خلط المكونات جيدا طبقيها على بشرتك مساء، وإنتظري حتى صباح اليوم التالي لإزالتها بالماء البارد وتجفيف وجهك من خلال تربيت المنشفة والنتيجة ستكون أفضل مما تتوقعين، وذلك من الإستعمال الأول.

 

خلطة الطماطم مثالية لتفتيح البشرة

 

تشتهر الطماطم بخصائصها المفتحة للبشرة، فإستفيدي منها للحد الأقصى وذبك من خلال هرس حبة متوسطة الحجم من الطماطم، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. ثم طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقية وذلك يوميا قبل كل إستحمام، لتلحظي أن بشرتك أصبحت أكثر بياضا ونعومة بعيدا عن الخلايا الميتة.

 

الموز لبشرة نضرة

 

طبقي بعض الموز المهروس على بشرتك يوميا لمدة 30 دقيقة وذلك سيمنحك البشرة النضرة والفاتحة التي تحلمين بها، وذلك في أقرب وقت ممكن.

 

خلطة الكركم والحليب وعصير الليمون السحرية

 

ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء، ثم أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

 

طحين الأرز والعسل لإزالة خلايا الجلد الميتة

 

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز، وبعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

 

الحليب والعسل لتبييض الوجه بسرعة

 

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، ثم إدهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. وصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعال.

 

البطاطا فعالة جدا في تبييض البشرة

 

البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. وللحصول على أفضل النتائج ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، وكرري العملية على أساس منتظم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟