التقشير الكيميائي: من أسرع الطرق وأكثرها فعالية لتجديد البشرة!

التقشير الكيميائي: من أسرع الطرق وأكثرها فعالية لتجديد البشرة!

لتقشير الوجه فوائد عدة وتختلف طرق التقشير ومن بين هذه الطرق التقشير الكيميائي للوجه وتعمد هذه الطريقة على إزالة خلايا الوجه الميتة وتحمل فوائد عدة على البشرة. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد التقشير الكيميائي للوجه وإلى تقشير الوجه طبيعيا.

 

فوائد التقشير الكيميائي للوجه

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، يعمل التقشير الكيميائي على إزالة الخلايا الميتة ويعالج مشاكل عدة تعاني منها البشرة مثل الكلف والتصبغات والتجاعيد والجفاف. كما أنه يعالج حب الشباب وندب حب الشباب ويمنح البشرة نضارة. وتختلف أنواع التقشير الكيميائي فقد يكون سطحيا أي يعمل فقط على طبقة الجلد العليا وقد يكون متوسطا أي يصل حتى الطبقة السفلية من الجلد وقد يكون عميقا أي يصل إلى الجزء الأعمق. ويعتبر التقشير الكيميائي من الوسائل الفعالة والسريعة التي تسمح للجلد بإنتاج خلايا جديدة. 

 

التقشير الطبيعي للوجه

 

على الرغم من تطور طرق تقشير الوجه يفضل البعض الارتكاز على الطرق والمواد الطبيعية لذلك يلجأون إلى تقشير الوجه طبيعيا خوفا من الآثار الجانبية التي قد تحملها المواد الكيميائية على البشرة. ويعتمد البعض خلطات تتضمن مكونات طبيعية غنية بالفيتامينات ومفيدة للبشرة مثل عصير الليمون وزيت الزيتون والسكر وبياض البيض والعسل وغيرها من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة وعلى تغذية البشرة لتمنحها نقاوة ونضارة لا مثيل لهما. 

 

كما ذكرنا آنفا تختلف طرق تقشير الوجه وقد يلجأ البعض إلى التقشير الكيميائي أو يفضل التقشير الطبيعي أو أي من طرق التقشير الأخرى. ولكن يجب دائما استشارة طبيب الجلد للحصول على العلاج المناسب لكل بشرة وبخاصة البشرة المتعبة جدا التي تعاني من الكلف أو التصبغات إذ في بعض الأحيان لا ينفع التقشير الطبيعي وبالتالي يحتاج الشخص إلى كريمات طبية لمعالجة مشاكل بشرته.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طرق تقشير الوجه من خلال موقع صحتي:

 

ما هو التقشير الكيميائي للوجه؟

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟