مشكلة حب الشباب تعاني منها البالغات ايضاً!

مشكلة حب الشباب تعاني منها البالغات ايضاً!

لا تقتصر فقط مشكلة حب الشباب على الشباب والمراهقين بل تصيب في كثير من الأحيان النساء البالغات في مختلف أعمارهن، وتظهر نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث مع تغير العمر، بالإضافة الى زيادة الإفرازات الدهنية والكثير من العوامل الأخرى التي سنتكلم عنها اليوم في موضوعنا هذا من موقع صحتي مع أسباب ظهور حبوب الوجه عند البالغات.

 

الأسباب المتعددة لظهور الحبوب عند البالغات

 

- الإجهاد والضغط: في بعض الأحيان تواجهين الكثير من المواقف التي قد تعرضك للضغط النفسي والإجهاد، نتيجة مرض أحد الأولاد أو الأهل أو وفاة أشخاص مقربين أو في حال تتعرضين للكثير من الضغوطات في العمل. فهذه المشاكل تسبّب إفراز الجسم مادة الكورتيزول  التي تغلق مسام الجلد.

 

- البكتيريا: عموماً تتعرض بشرتك للكثير من الميكروبات يومياً لذلك يجب الحرص على تنظيف وجهك وعدم لمسه باليدين، فهذا سيزيد من نسبة ظهور الحبوب والبكتيريا بسبب الترسبات التي تبقى عليه، ويجب التأكد دائماً من عدم النوم دون التخلص من بقايا المكياج لأنه في الكثير من الأحيان تلتصق به الميكروبات بطريقة غير ظاهرة. كما من الضروري اختيار مرطب فعّال لتبييض البشرة وتطهيرها من كافة الافرازات مثل Avene Cleanance Expert Emulsion  مع التغلغل داخل المسام مع التحكم في زيوت البشرة لأكثر من 8 ساعات ليضمن لك ملمس نظيفة ومنتعش. كما يعد هذا المستحضر مقشّراً لفتح مسام البشرة وتوحيد لونها وإزالة اللمعان. أما تركيبته فتعتني بصحة بشرتك وتعالجها من حب الشباب والرؤوس السودا مع الحد من انتشار البكتيريا المسببة للعيوب.

 

- الهرمونات: يجب عليك مراقبة موعد ظهور الحبوب لأنه في بعض الأحيان قد تكون نتيجة بعض التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسمك وفي معظم الأوقات يكون ذلك قبل موعد الدورة الشهرية. هذه المشكلة لا تستطيعين التحكم بها ولكن في بعض الحالات عندما تتناولين حبوب منع الحمل قد تعانين بشكل أقل من مشكلة الحبوب على البشرة.

 

لا تهملي خطوة ترطيب البشرة للتخلص من حب الشباب واختاري المرطب الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

اقرأوا عن علاجات حب الشباب من موقع صحتي:

 

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

نصائح و علاجات حب الشباب

حب الشباب، العلاجات المتوفرة و نصائحنا

‪ما رأيك ؟