حليب جوز الهند لشعر كثيف قوي ولامع

حليب جوز الهند لشعر كثيف قوي ولامع

حليب جوز الهند هو عبارة عن السائل الذي يتم استخراجه من لب ثمرة جوز الهند الصلبة، ويكون لونه أبيض كريمي. يُستخدم في الطبخ، كما ويتمتع بخصائص تجعله مفيداً للبشرة والشعر. في السطور التالية سنشرح لك فوائد استخدام حليب جوز الهند للعناية بشعرك.

 

فوائد حليب جوز الهند للشعر

 

يحتوي حليب جوز الهند علة كم هائل من المغذيات والدهون الصحية للشعر ولفروة الرأس، وللاستفادة القصوى منه، يُفضَّل أن تمزجيه مع كمية من العسل ومن زيت الزيتون لتطبيقه كقناع على الشعر. أما فوائده فهي كالتالي:

 

- الترطيب: يعمل هذا الحليب على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف، لذلك فهو يمنحك الإحساس بالبرودة والانتعاش عند تطبيقه على فروة رأسك.

فإذا كنت تعانين من الشعر الجاف بمظهره غير المستحب، يمكنك استعمال حليب جوز الهند كبلسم. فضعيه بعد الاستحمام بالشامبو على فروة رأسك وعلى طول شعرك واتركيه عليه لمدة أقلها 15 دقيقة، ومن ثم أشطفي شعرك بالماء، وستلاحظين أنه ومع تكرار استعمال هذا الحليب سوف تحصلين على شعر رطب، صحي ولامع.

 

- تقوية الشعر: يعمل حليب جوز الهند على تطويل الشعر وجعله أكثر سماكة، ومنعه من التساقط.

 

- يحارب تلف الشعر: إن الشعر التالف يكون له مظهر يدل على الإجهاد، الخشونة والتقصف في أطرافهأطرافه. ولكن حليب جوز الهند يعمل على إمداد شعرك بالدهون والزيوت المفيدة التي يحتويها لتخليصه من التعب والإجهاد ومنحه طلة جميلة وشابة. وهنا أيضاً، يكفي أن تضعي الحليب على شعرك لفترة تتراوح بين 15 و30 دقيقة وأن تشطفيه بعدها بالماء بعد كل استحمام لتلاحظي بنفسك النتائج الرائعة.

 

- تنعيم الشعر: يعمل حليب جوز الهند على تنعيم الشعر وتمليسه وتخليصه من المظهر المجعّد، كما أنه يجعله سهل التسريح.

 

- لتعزيز صحة فروة الرأس: حليب جوز الهند يعمل على علاج فروة الرأس من الجفاف ومن المشاكل المصاحبة له مثل القشرة والحكة. كما أنه يحميها من البكتيريا والفطريات والالتهابات التي من الممكن أن تصيبها.

 

إقرئي المزيد عن فوائد حليب جوز الهند:

 

لن تتصوري ما يفعله حليب جوز الهند في جسم الحامل!

لماذا يجب ان تشربوا حليب جوز الهند؟

هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟