حيل بسيطة كفيلة بالتخلص من تجاعيد الرقبة!

حيل بسيطة كفيلة بالتخلص من تجاعيد الرقبة!

مع مرور الزمن تبدأ التجاعيد بالظهور على ملامح الوجه والبشرة والعنق، ولذا تحتاجين إلى الرعاية والإهتمام بها للحفاظ على شبابها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز حيل للتخلص من تجاعيد الرقبة.

 

ما هي أفضل طرق للتخلص من تجاعيد الرقبة؟

 

- التخلص من التجاعيد المبكرة التي تظهر على الرقبة يكون من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C، فهذا الفيتامين يساعد على تجديد الخلايا الجلدية وعلى التخلص من الجلد الميت الذي يعيق تجدد الجلد. كما ان هذا الفيتامين يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي تعتبر مسؤولة عن الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها ومنع ظهور التجاعيد. لذا لا تترددي في ضم هذه المنتجات التي تحوي الفيتامين C إلى نظامك الغذائي.

 

- كما أن من بين الحيل التي يمكنك اتباعها للحفاظ على رقبتك شابة وخالية من التجاعيد هي تطبيق كريم الواقي من الشمس الذي يمنع تأثير الشمس القوي عليها، وبالتالي تحافظين على جمالها ورونقها. فقبل الخروج من المنزل، ضعي الكريم الواقي من الشمس على العنق تماماً كما تضعينه على الوجه. كما من المفضل تفادي التعرّض للكثير من الشمس التي تعتبر مضرة جداً للبشرة وتسبب لها الجفاف.

 

- أيضاً التمارين الرياضية الخاصة بالعنق يمكن أن تساعد على التخلص من التجاعيد التي تظهر، وفي هذا الإطار، لا بد من التركيز على أهمية ممارستها باستمرار وبشكل يومي. وهذه التمارين لا تتطلب الكثير من الوقت، إنما تحتاج إلى 5 أو 10 دقائق. كل ما عليك فعله هو البدء بحركة دائرية للعنق، ومن ثم تحريك الرأس يميناً ويساراً مع الضغط عليه باليد كل مرة تميلين رأسك إلى جهة معينة، والعد إلى العشرة للانتقال الى الجهة الأخرى.

 

- ترطيب العنق أيضاً هو إحدى الحيل التي يمكنك اتباعها للحصول على بشرة مشدودة للرقبة، وكل ما تحتاجين إليه هو تطبيق الكريمات المرطبة على الرقبة او اللجوء إلى الماسكات الطبيعية التي تعمل أيضاً على ترطيب البشرة وتمنع ظهور التجاعيد. 

 

مزيد من المعلومات حول تجاعيد الرقبة تجدينها في المواضيع التالية: 

 

تخلّصوا من تجاعيد الرقبة بهذه الخطوات البسيطة!

كيف تحافظين على جمال رقبتك؟

5 خطوات لا تهمليها للحفاظ على جمال رقبتك!

‪ما رأيك ؟