حيوية الشعر التالف تجدينها مع الخميرة!

حيوية الشعر التالف تجدينها مع الخميرة!

كوني على ثقة أن الخلطات الطبيعية للشعر تمنحك النتيجة الأفضل له ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد الخميرة للشعر لكي تستفيدين منها. 

 

الخميرة لشعر ناعم

 

من المفيد في الخميرة أنها وإن وضعت في خلطة على الشعر تخلصك من جفافه وتمنحك شعراً ناعماً كالحرير ولتحضير الخلطة عليك بأخذ ملعقتين صغيرتين من الخميرة وخلطهما مع حليب ساخن وتركها في مكان دافئ حتى تفتر الخلطة. أضيفي لاحقاً إليها ملعقتين من العسل مع ربع كوب من اللبن. مدي الخليط على شعرك ودلكيه به ومن ثم اغسلي الشهر بعد ساعة لتكتشفي أنه مالس.

 

الخميرة تقوي الشعر

 

إن كنت تعانين من شعر ضعيف البنية وكثر التساقط فاعلمي أن الخميرة هي الحل لأنها تقوي الشعر وذلك من خلال خلطها مع القليل من الماء وملقعة صغيرة من السكر وبعد أن يستريح الخليط أضيفي اليه ملعقتين من بودرة الخردل وملعقة من العسل وضعي الخلطة على الشعر واغسليه بعد ساعة. 

 

الخميرة تمنحك شعراً حيوياً

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع مية من الحليب الساخن واتركي الخلطة لتتخمر. أضيفي اليها بيضتين وملعقة كبيرة من الزيت الطبيعي ومديها على الشعر لتصل الى الجذور واغسلي الشعر بعد ساعة لتجدي أنه بات أكثر إشراقاً وحيوية ويمكنك تكرار العملية لتحافظي على شعر خال من الجفاف والتقصف. 

 

الخميرة لترطيب الشعر

 

إن كنت تعانين من الشعر الناشف المتكسر استخدمي خلطة الخميرة لترطيب الشعر فيكفي ان تضي ثلاث ملاعق من الخميرة مع ملعقة من العسل والقليل من زيت الخروع وزيت اللوز وإكليل الجبل مع زيت النعناع. اسكبي القليل من ماء الورد فوق الخلطة وضعيها على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم اغسلي شعرك ولطفيه بزيت الشعر أو أي نوع مرطب تريدينه.

 

اليكم المزيد من فوائد الخميرة وماسكات اخرى للشعر من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد حبوب الخميرة

إكتشفي أبرز فوائد حبوب الخميرة

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

‪ما رأيك ؟