خلال الحمل... كيف تعتنين ببشرة وجهك دون أي تأثيرات سلبية؟

خلال الحمل... كيف تعتنين ببشرة وجهك دون أي تأثيرات سلبية؟

هذا المقال برعاية Matriskin

هل أنت حامل وتمرّين بالعديد من التغيّرات الهرمونية والجسدية التي تترك أثرها على بشرتك وخصوصاً وجهك من ناحية ظهور الكلف والتصبّغات وعلامات الإرهاق؟ حان الوقت إذاً لكي تتعرّفي معنا على الخطوات التي يجب أن تتبعيها لكي تبقى بشرتك مشرقة ودون شوائب ظاهرة!

الوقاية من الشمس: خلال مراحل الحمل الأولى، تكون بشرتك حسّاسة جداً تجاه الشمس، لذا من الضروري أن تختاري كريم واقي من الشمس بدرجة حماية SPF أكثر من 30، ومن المفضّل أن تسألي الصيدلي عن الكريم الذي ينصح به خلال فترة الحمل. واحرصي على تجديد واقي الشمس كلّ ساعتين، مع تجنّب الخروج في ساعات الذروة.

العناية اليومية: لا تختلف فترة الحمل عن غيرها من ناحية الحاجة الماسة للعناية اليومية ببشرة الوجه. لذا إحرصي دائماً على إستخدام الغسول لتنظيف بشرتك من كلّ الرواسب. وننصحك خلال هذه الفترة ألا تعتمدي أي غسول ذات تركيبة كيميائية أو الصابون الذي يمكن أن يؤدي الى جفاف بشرتك، بل إختاري منتجاً ذات تركيبة طبيعية مناسبة للحوامل لكي تكوني مطمئنة عند إستخدامه. ومن المهمّ أن يكون غنّياً بالزيوت الطبيعية المرطّبة للبشرة، لأنّ هذا ما تحتاجينه تماماً خلال الحمل.

الحفاظ على الترطيب: إذا كنتِ تلاحظين أنّ بشرتك جافة جداً خلال فترة الحمل، فهذا أمر طبيعي ولا يجب أن تقلقي منه أيضاً. لكن في الوقت نفسه، من المهمّ أن تركّزي على ترطيب الجلد بطريقة فعّالة وخصوصاً الوجه الذي يحتاج خلال الحمل الى عناية خاصة. ومن الأخطاء الشائعة في هذه المرحلة، الإبتعاد عن إستخدام أي كريم ترطيب بإعتبار أنّ تركيبته يمكن أن تكون مؤذية للجنين مع إستخدامه يومياً. والحقيقة أنّ هناك فعلاً كريمات ذات تركيبة كيميائية يجب تجنّبها تماماً، ففضّلي دائماً المستحضرات ذات المكوّنات الطبيعية مثل منتجات علامة Matriskin الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة.

فللترطيب مثلاً، تجدين الكريم المرطّب High Performance Cream ذات الفعالية العالية بسبب إحتوائه على حمض الهيالورونيك والزيوت الطبيعية كزيت عباد الشمس والجوجوبا والبندق. كما أنّ هذا الكريم يغذّي بشرتك وينشّط خلاياها مع احتوائه على الفيتامين B3 وبروتين السمسم، بالإضافة الى قدرته على الحماية من العوامل الخارجية كالشمس والتلوّث. وعند إستخدام هذا الكريم، تكونين في الوقت نفسه تعالجين أي خطوط دقيقة أو تجاعيد بدأت تظهر في وجهك، لذا واظبي على إستعماله صباحاً ومساء.

مع هذه الخطوات الثلاثة ستحافظين على صحّة بشرتك خلال الحمل، ونذكّرك بأهمية ألا تستخدمي أي منتج غير طبيعي في هذه الفترة لكي تضمني سلامة حملك والجنين. ولتتعرّفي أكثر على مستحضرات Matriskin الآمنة للحامل، أدخلي الى هذا الموقع: www.matriskin.me
أو تابعي العلامة عبر فايسبوك: www.facebook.com/matriskinmena

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟