خلطات طبيعية يمكن أن تخلّصك من الرؤوس البيضاء!

خلطات طبيعية يمكن أن تخلّصك من الرؤوس البيضاء!

الرؤوس البيضاء هي شكل من أشكال حب الشباب وهي واحدة من أكبر المخاوف من الجمال، فتراكم الزيوت والمصل والجلد الميت التي تصل الى المسام وتغلقها تؤدي الى تكوّن الرؤوس البيضاء. وتتميز هذه الرؤوس البيضاء بانها تكون صغيرة، لؤلؤية الشكل، وهي عبارة عن بكتيريا تسد مسام البشرة فتظهر حبوب صغيرة بيضاء اللون. وعادة ما نرى الرؤوس البيضاء على الأنف والوجنتين وحول الحواجب. وقد تعتقدون أنها ستختفي إذا قمتم بالضغط عليها ولكن هذا مرفوض تماما.

 

لذلك، إذا أردت التخلص من الرؤوس البيضاء، فعليك تجربة هذه الوصفات المنزلية لعلاج الرؤوس البيضاء:

 

ماسك الطماطم

 

شرائح الطماطم التي تتناولونها كل يوم يمكن استخدامها كماسك للوجه، قومي بتقطيع بضع شرائح طماطم وضعيهم على الرؤوس البيضاء. وسيعمل العصير الخارج منها على تنقية وتنظيف بشرتك واتركيهم حوالي ١٥ دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء دافئ.

 

ماسك الخل 

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل البلسميك مع مثلهما من ملح البحر في وعاء متوسط الحجم. واتركي المعجون الناتج جانبا لمدة أربع ساعات ثم دلكي به وجهك مع التركيز على الأماكن التي بها رؤوس بيضاء. لن ينظف هذا الماسك بشرتك وحسب بل سيعمل أيضا كطبقة تحمي جلدك من ظهور الرؤوس البيضاء مرة ثانية.

 

ماسك البيض والعسل

 

يعرف البيض وبالأخص بياض البيض بأنه واحد من أفضل المرطبات الطبيعية للوجه لعلاج الحبوب والبثور ويترك البشرة ناعمة. امزجي كميات متوازنة من بياض البيض والعسل ثم اخلطيهم جيدا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ليعمل كمفعول السحر ثم اشطفيه بماء دافئ.

 

نصائح عامة التخلص من الرؤوس البيضاء

 

تتعرض بعض السيدات والفتيات إلى ظهور الرؤوس البيضاء خاصة في منطقة الأنف والذقن والجبهة والحقيقة أن إزالتها ليست أمرًا صعباً إذ غالباً ما تكون إما زيادة دهون كالرؤوس البيضاء أو تجمع غبار في مسام متسعة كالرؤوس السوداء والأمر في الحالتين ليس صعباً:

 

- عليك أولاً الحرص على تنظيف بشرتك بغسول جيد وخفيف على الدوام

 

- عند ظهور أي من تلك الرؤوس يمكنك إزالتها باستخدام معجون الأسنان، ضعي نقطة من معجون الأسنان على البثرة واتركيها لمدة 25 دقيقة وداومي على ذلك يومياً وسترين النتيجة بعد عدة أيام وعلى الأكثر أسبوعين ولا تقلقي إن شعرت ببعض الحرقان الخفيف

 

- يمكنك أيضاً أن تتخلصي منها بقناع تجفيف للدهون مثل قناع النشا مع الخل وقناع الطماطم وقناع الليمون 

 

- بالنسبة لقناع النشا فيمكنك إعداده من 3 ملاعق نشا مع ملعقة خل أو ليمون وضعيها على البثرة لمدة نصف ساعة ثم أزيليها بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من البثور البيضاء:

 

كيف تتخلّصين من البثور البيضاء؟

اليكِ الحل الجذري للتخلص من الرؤوس البيضاء

صنفرة الجسم ... الطريقة المثالية للحصول على بشرة نقية!

‪ما رأيك ؟