خلطات فعالة لترطيب الوجه في الشتاء

خلطات فعالة لترطيب الوجه في الشتاء

ما إن يطلّ الشتاء حتى تبرز من جديد مشكلة جفاف البشرة، فالطقس البارد يؤثر عليها بشكل مباشر فتصبح جافة وتبدو خالية من الحياة والحيويّة. لكن لكل مشكلة حلّ، فتعرّفي مع صحّتي إلى خلطات طبيعيّة بسيطة في إمكانها الحفاظ على بشرة ناعمة وجميلة.

 

ماسك العسل والأفوكادو لترطيب الوجه

 

إنها الخلطة المثاليّة للبشرة الجافة، تحافظ على رطوبة بشرتك مهما كانت ظروف الطقس البارد قاسية.  أما طريقة التحضير فتتم من خلال هرس ثمرة أفوكادو وخلطها مع نصف كوب من العسل إلى أن تتحوّل إلى خليط كريمي ناعم، وهي كميّة كافية لترطيب الوجه، والرقبة والصدر. يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيّدًا وتجفيفها، ويترك لمدّة ١٠ دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.

 

الشوفان... افضل من كلّ مستخضرات البشرة

 

السكّر البني والعسل لتشققات الشفاه

 

يصيب الطقس البارد شفتيك أيضاً بالجفاف فتظهر عليها التشققات، لمعالجتها أخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدمي الخليط لتدليك الشفاه التالفة برفق. أتركي الخليط على شفتيك لبضع دقائق، ثم اشطفيها جيدًا بالماء الدافئ.

 

زيت الزيتون لترطيب للعينين

 

العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين وترطيبها مهمّ جدّاً خصوصاً خلال فصل الشتاء. وللعناية الطبيعية بهذه المنطقة يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرّضة للتجاعيد والترهّلات. وسرعان ما ستلمسين تحسّناً على مستوى تخفيف التعب الظاهر حول عينيك وعلامات الشيخوخة.

 

كيف تقين بشرتك من مشاكل الجفاف الناتجة عن تقلّبات الطقس؟

‪ما رأيك ؟