الزبادي لبشرة لا مثيل لها

الزبادي لبشرة لا مثيل لها

بعد الكثير من البحث والتجارب مع السيدات تبين أن المواد الطبيعية هي الطريقة الأفضل للعناية بالبشرة وببشرة الوجه، بخاصة مع استعمال الزبادي، الذي يرطب البشرة ترطيباً فائقاً ويجعلها ناعمة وطريةويلطف من حرارة الجو المؤذية في فصل الصيف ويحفظ نداوة البشرة ويزيل الشحوب والالوان المختلفة من الوجه بالإضافة الى إعطاء البشرة الكثير من الحيوية ويفتح مسامها لتدبو أكثر شباباَ وينظفها، وسنرى سوياً أبرز وأفضل خلطات الزبادي لتنظيف بشرة الوجه في هذا المقال من موقع صحتي.

 

خلطات مختلفة من الزبادي لبشرة وجه رائعة

 

خلطة الزبادي والليمون

 

المقادير: قشور برتقال مجففة 

كوب من الزبادي

 

طريقة التحضير: يجب أولاً طحن قشور الليمون المجفف وتكييل مقدار ملعقة كبيرة منه، وخلطها مع ملعقة كبيرة من الزبادي. لإضافة الخلطة من الممكن إضافة المقادير بالتساوي. يجب خلط المقادير حتى يصبح الخليط متجانس ثم مد العجينة على بشرة الوجه وتركها لمدة 10 الى 15 دقيقة بالأقل ثم بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيف الوجه جيداً.

 

خلطة الزبادي والخيار:

 

المقادير: خيار عدد 2 (مبروش)

ملعقة كبيرة من الزبادي

 

طريقة التحضير: خلط الخيا البروش مع ملعقة الزبادي، ومد الخليط المتجانس على البشرة وتركه لمدة 10 دقيقة على الأقل. ثم بعد ذلك غسل الخليط عن الواجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق مسامات البشرة والحفاظ على نظافتها.

 

خلطة الزبادي والطين:

 

المقادير ملعقتين صغيرتين من ماء البطاطا

4 ملاعق من الزبادي

ملعقة صغيرة من الطين

 

طريقة التحضير: خلط المقادير كلها في وعاء ومزجها جيداً ثم مد الخليط على الوجه لمدة 20 الى 25 دقيقة حتى يجف، ويجب التنبه جيداً أثناء مد الخليط على الوجه الى تجنب الاقتراب من منطقة العيون. وبعد 25 دقيقة غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

اليكم المزيد من ماسكات الوجه من خلال موقع صحتي:

 

العسل الأسود للعناية بجمالك

ماسكات طبيعية تساهم في نضارة وجهك

إستخدامات غريبة للبن الزبادي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟