عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر

عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر

من المهم أن تسألي عن أية عملية قبل أن تجريها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كل ما أنت بحاجة لأن تعرفينه عن عملية رفع الحواجب.

 

الهدف من رفع الحواجب

 

عملية رفع الحواجب المعروفة أيضاً باسم رفع الجبين تقوم على شد الوجه من الجزء الأمامي من الجبين بما في ذلك الأنسجة الواقعة تحتها من أجل تقليل علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد وطيات الجلد والدهون...تجرى هذه العملية لأهداف تجميلية فقط ويتم في الكثير من الأحيان جمعها مع عملية شد الوجه لإعطاء مظهراً شبابياً للوجه عن طرق رفع العينين التي تبدو متعبة. مع التقدم في السن تظهر طيات الجلد في الجزء الأمامي من الجبين وفي منطقة العنق وخط الفكين لأن أنسجة الكولاجين تتعرض للضرر مع التقدم بالسن فيرفع الجلد في الجبين ويزال الجلد الزائد عن الجانبين ويحسن من مظهر العيون. 

 

كيف يتم التحضير للجراحة؟

 

يكشف الطبيب على المريضة ويستوضح منها إن كانت مصابة بأية أمراض أو تعاني من أية حساسية وإن كانت قد خضعت لأية عملية من قبل في الوجه أو لأية إجراءات تجميلية جراحية أخرى لتقليل التجاعيد. يفحص الطبيب نوع الجلد وملمسه وسمكه ليرى إن كان مناسباً للعملية وتجرى عدة اختبارات قبل العملية. 

 

كيف تجرى العملية؟

 

تجرى عملية رفع الحواجب من خلال عدة تقنيات جراحية كالجراحة العادية أو الجراحة بالمنظار فيتم إحداث شق في الجلد فوق خط الشعر خلف الأذن وصولاً الى الجزء العلوي ويقوم الجراح بتثبيت الانسجة لإزالة طيات الجلد. في الكثير من الأحيان يتم شد العضلات خلال هذه العملية فيرفع الجلد وتكشف الأنسجة العضلية تحته ويتم شد العضلات وخياطتها من دون قصها وتتم خياطة الشق ووضع ضمادة مرنة عليه.

 

هل من مخاطر لجراحة رفع الحواجب؟

 

قد يلحق الضرر بالعصب الوجهي أو فروعه وهذا الأمر يمكن أن يسبب ضرراً حسياً أو ضعف بالعضلات ويصبح من الصعب رفع الحواجب أو الجفن. هذا وقد يحصل تورماً في الوجه بسبب الصدمة الموضعية لمنطقة حساسة ولكن غالباً ما تختفي في غضون أسبوعين. من الممكن أيضاً أن يحصل عدم تناسق في الوجه من خلال رفع حاجب اكثر من الآخر.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالحواجي عبر موقع صحتي:

 

إلجأي الى تشقير الحواجب لمظهر أجمل

خطوات سريعة لحواجب رائعة!

تنبّهي الى هذه المخاطر قبل ان تلجأي الى تاتو الحواجب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟