زبدة الشيا دواء لداء الشعر

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

يعتبر الشعر سر إطلالة المرأة الساحرة والجميلة التي تميزها عن باقي النساء ولها خطوط الجمال الخاصة بها، لذلك تسعى كل السيدات الى الاعتناء بشعرهن للحصول على هذه الإطلالة الجميلة. بالإضافة الى السعي للحصول على الإطلالة تعمل أيضاً السيدات على إيجاد طرق ووسائل طبيعية لمعالجة شعرهن بعيداً عن المنتجات الكيميائية لذلك في هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى زبدة الشيا وفوائدها للشعر.

 

فوائد زبدة الشيا المتعددة لشعر صحي

 

معالجة فروة الرأس: تعالج زبدة الشيا التهابات فروة الرأس وتعمل على التخلص من رواسب القشرة ومرض الصدفية المزعجة لأنها تعمل كمضاد للالتهابات وتمنح فروة الرأس الرطوبة اللازمة. كل ما يجب القيام به هو خلط ملعقتين من زبدة الشيا مع كوب من الحليب الطازج وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، خلط المقادير كلها حتى تتجانس، ثم مد الخليط على الشعر وتسريح الشعر به، وترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

 

تنعيم وتنبيت الشعر

 

تملك زبدة الشيا سمات خاصة تساعد الشعر على النمو بشكل صحي وسريع جداً بخاصة للأشخاص والسيدات اللواتي يعانين من شعر خفيف، عن طريق خلط زبدة الشيا مع الثوم المطحون وإضافة القليل من خل التفاح ما يقارب ملعقة كبيرة ونقع الشعر بالخليط لمدة ساعتين قبل الاستحمام.

أما لتنعيم الشعر تمزج زبدة الشيا للحصول على شعر حريري وناعم؛ مع الزبدة العادية وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وخلط المكونات حتى تتجانس ويصبح المزيج رخواً ومتجانساً ثم مد الخليط على الشعر وتمشيط الشعر بعد ذلك وترك الخليط لمدة ساعة أو حتى يجف ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والصابون. 

من الممكن دائماً تكرار هذه العلاجات المضمونة والطبيعية من أسبوع الى آخر للحصول على أفضل النتائج في مدة قصيرة من الوقت.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

زبدة الشيا... الحلّ الأفضل لجميع مشاكل البشرة

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زيت الخردل... مادة مذهلة للشعر

‪ما رأيك ؟