تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية الصحية للإنسان ويتم استخدامه في العديد من العلاجات وللوقاية من العديد من الأمراض لا سيما مكافحة الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين من مستوى الكوليسترول الجيّد وتصلّب الشرايين. وبالإضافة الى فوائده الصحية، لزيت الزيتون العديد من الفوائد الجمالية للجسم والبشرة وينصح باستخدامه من قبل العديد من أطباء الجلد وخبراء التجميل.

 

فوائد زيت الزيتون للوجه

 

لزيت الزيتون العديد من الفوائد للوجه فهو من الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن تصل الى عمق البشرة مما يحافظ على رطوبة الوجه ويحافظ على نضارته ونعومته.

ومن فوائد زيت الزيتون للوجه:
 

- ترطيب البشرة الجافة: يعمل زيت الزيتون كلوشن مرطب لبشرة الوجه الجافة وينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت اللافندر وتطبيق الخليط على الوجه قبل الذهاب الى النوم.

 

- يكافح التجاعيد: للمحافة على حيوية الوجه ونعومته ومكافحة علامات الشيخوخة، ينصح بتطبيق مزيج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بضع قطرات من عصير الحامض على الوجه يومياً.
 

- ترطيب الشفاه: ينصح بفرك الشفتين بزيت الزيتون خلال أيام البرودة القاسية وبعد التعرض لأشعة الشمس لمكافحة التشققات.
 

- ترطيب محيط العينين: لترطيب محيط العينين ينصح بفرك  المنطقة بقطنة مشبعة بزيت الزيتون الطبيعي.
 

- الحدّ من تأثير أشعة الشمس: ينصح بعد التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية بفرك الوجه بزيت الزيتون. فهو يحدّ من تدمير الخلايا وبالتالي يكافح سرطان الجلد كما يرطب الحروق الناجمة عن أشعة الشمس ويخفف من الشعور بالألم.
 

- التخلص من الجلد الميت: للتخلض من الجلد الميت والكلف على الوجه، ينصح بمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع ملعقة من ملح البحر وتطبيق المزيج على الوجه لعشرة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر والصابون، ثم بالماء البارد لضمان تسكير المسام.


يذكر أنّه يفضل دائماً استشارة طبيب الجلد قبل تطبيق أي خليط على الوجه لتفاي أي انعكاسات سلبية.

 

اليكم المزيد من فوائد زيت الزيتون عبر موقع صحتي:

 

زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

زيت الزيتون لجسم أنحف!

زيت الزيتون... الافضل للعناية بصحة الفم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟