طرق سهلة للتخلّص من تشققات القدم

طرق سهلة للتخلّص من تشققات القدم

تعدّ تشققات القدم خصوصاً في منطقة الكعبين، مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، حيث أنّها تسبب ألم ومشاكل عند المشي. فتحاول العديد منهن استخدام كريمات أو أدوية لعلاجها، دون نتيجة فعالة.

 

 نصائح للتخلص من تشققات القدم

 

أولاً، إذا كنت سيدة عاملة وتتعرض قدميك للضغط طوال اليوم، فتستطيعين الاعتناء بها من خلال نقعها في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة. وبعدها ضعي كريم لترطيب القدم والكعبين وتجنب جفافهما.

 

ثانياَ، يعتبر زيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية في محاربة تشقق الكعبين. فضعيه على كعب قدميك قبل النوم، وارتدي جوارب حتى يمتص الجلد الزيت، وتصبح لينة في الصباح.

 

ثالثاً، الفاكهة دائما ما تكون علاجاً فعّالاً، نظراً لاحتوائها على مواد غنية تفيد الجسم بصفة عامة. يمكنك هرس موزة ووضعها على الكعبين لمدة ۱٥- ۲٠ دقيقة ثم اغسليها وجفّفي. فهو يعمل على ترطيب الكاحل وشفائه بشكل أسرع.

 

رابعاً، امزجي ماء الورد مع الغلسرين في وعاء، وانقعي قدميك فيه لمدة ۱٥- ۲٠ دقيقة يومياً واغسليها بالماء العادي. خلال أسبوع واحد فقط ستحصلين على قدم ناعمة بدون تشققات.

 

أخيراً، يجب تجنب استخدام صابون قاسٍ يضر بالبشرة واستخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام. بالإضافة إلى شرب كمية وافرة من المياه يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة. كما يجب ارتداء الاحذية المناسبة التي تساعد القدم على التنفس، وتجنب تناول الكحوليات والكافيين للمصابين بتشقق القدمين لأنها تساعد على الالتهاب.

‪ما رأيك ؟