لأظافر قوية اليكم هذه العادات اليومية السهلة

لأظافر قوية اليكم هذه العادات اليومية السهلة

تحلم كل امرأة بأظافر جميلة وقوية، فجمال المرأة يكتمل حينما تكون أظافرها نظيفة وقوية ذات شكل جذاب، لكن الأظافر بطبيعتها تكون معرضة للتكسر والهشاشة والتقصف وإصفرار وغيرها إذا لم يتم الإهتمام بها، فمن المعجزات التجميلية هذه الأيام أن تحصلوا على أظافر تجمع بين القوة والصحة والجمال في نفس الوقت؛ ولكن الحل الوحيد لتحقيق المعادلة الصعبة يكمن في تغيير عاداتك اليومية الخاصة بأظافركم والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أهم  عادات للحصول على أظافر قوية وجميلة

 

- الاهتمام بالاظافر أسبوعياً: على المرأة ان تحدد يومًا معينًا في الأسبوع للعناية بأظافرها، فالعناية بالأظافر أمر مهم جداً للحفاظ على جمال وصحة الأظافر؛ ومن المهم أيضاً استخدام ملمعات الأظافر التي لا تحتوي على التولوين والفورمالديهايد لأنها يمكن أن تكون سامةً، وقد تسبب الضرر لأظافركم.

 

- ارتداء القفازات: عند قيام المرأة بالأعمال المنزلية يجب ارتداء القفازات لحماية اليدين والأظافر من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى هشاشة وكسر الأظافر؛ وكذلك عند خروجك من المنزل لا تنسوا ارتداء القفازات لحماية أظافركم من أشعة الشمس، وأيضاً في الشتاء حافظوا على يديكم بارتداء القفازات الثقيلة لحمايتها وتدفئتها في الأيام الباردة.

 

- غسل اليدين عند الضرورة فقط: غسل اليدين كثيراً وتعرضهما للمياه سيؤدي إلى ضعف وكسر في الأظافر، فاحرصوا على غسل يديك عند الضرورة فقط؛ واحرصوا أيضاً على ترطيبها باستمرار وبالأخص بعد غسلها بالماء لحمايتها من التشققات.

 

- الواقي من الشمس على اليدين: ضعوا واقياً من الشمس على يديكم؛ فبشرة اليدين كبشرة الوجه تماماً تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة.

 

- المكمّلات الغذائية: احرصوا على تناول مكمّلات البيوتين، لأنها تحمي الأظافر من التكسّر، وابحثوا عن منتجات الأظافر التي تحتوي على MSM والسيليكون؛ لأنها تساعد على نمو وتقوية الأظافر.

 

- ارتداء مقاس الحذاء المناسب: تجنبوا ارتداء الأحذية المدببة والصغيرة، غير المناسبة لكم، لأنها قد تؤدي إلى تكسّر أظافر الأرجل وضعف نموها.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب ضعف الاظافر من خلال الروابط التالية:

 

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

خلطات منزلية تحلّ مشكلة تكسر الاظافر

لماذا يمكن ان تتساقط الاظافر؟

‪ما رأيك ؟