عالجي تشققات القدمين بطرق منزلية بسيطة!

عالجي تشققات القدمين بطرق منزلية بسيطة!

تعتبر القدمين ركيزة الجسم كله، ومن المهم المحافظة عليهما بصحة جيدة ومنظر لائق. إن تشقق القدمين لا يعطي مظهر محرج فحسب بل هو مؤلم ايضاً. ولا يمكن إهمال تشققات القدم وعدم معالجتها والاهتمام بالأقدام لأنها قد تتأثر بالظروف الجوية القاسية مثل الهواء الجاف في فصل الشتاء لذلك يجب تغطية الاقدام وعدم تعريضها للهواء الجاف فهذا يسبب تشقق القدمين أما السبب الاكثر شيوعاً هو الاهمال واللامبالاة بتنظيف القدمين. ومن الممكن الاعتماد على العلاجات المنزلية الآتية للتخلص منها.

 

وصفات لعلاج تشققات القدمين

 

ماسك من الليمون والملح

 

ملء الحوض بالمياه الدافئة وإضافة اليها كمية قليلة من الملح وعصير ليمونة واحدة وملعقتين كبيرتين من ماء الورد وتنقع القدمين من 15 الى 20 دقيقة. بعد النقع يستخدم الحجر أو فرشاة القدم لفرك كعب القدم وجنبيها.

 

ماسك من الجلسرين وماء الورد

 

خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى يتكون خليط لزج يوضع الخليط على القدمين وتغطى بالجوارب حتى الصباح. في الصباح يجب غسل القدمين بالماء الدافىء وتكرار هذه العملية على عدة ايام حتى تتحسن قدميك.

 

ماسك الموز والافوكادو

 

ماسك الافوكادو خلط نصف ثمرة الافوكادو مع موزة كاملة وهنا يمكن اضافة نصف ثمرة من جوز الهند لاحتوائها على زيوت طبيعية ودهن الخليط على القدمين لمدة 10 دقائق وتكرار الماسك حتى رؤية تحسناً ملحوظاً فهذا الماسك يحتوي على الفيتامينات والدهون الصحية التي ستفيد في ترطيب بشرتك وازالة التشققات. ومن الممكن في بعض الحالات سحق أو هرس موزة طازجة ووضعها على تشقق القدمين وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها.

 

الفازلين والليمون

 

غسل القدمين جيداً وتركها لمدة 15 الى 20 دقيقة في المياه الدافئة ثم تجفيفها. بعذ ذلك خلط ملعقة صغيرة من الفازلين مع ملعقة صغيرة من الحامض وضعها على التشققات وتدليك الخليط جيداً على القدمين حت تمتص البشرة امتصاصاً تاماً. من المفضل القيام بذلك ليلاً ووضع جوارب حتى الصباح بعدها غسل القدمين وتكرار الماسك لعدة ايام حتى التحسن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب تشققات الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن تشققات اللسان

كيف تخففين من تشققات البطن التي تظهر في الثلثين الأخيرين من الحمل؟ 

أسباب و كيفية التخلص من تشققات البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟