علاجات طبيعية تفيدكم في علاج الصلع الوراثي

علاجات طبيعية تفيدكم في علاج الصلع الوراثي

المعاناة من الصلع الوراثي لا تنتهي ولا حل واضح لها إلا بزرع الشعر الى الآن، ولكن ما رأيكم بمواجهة المشكلة من أساسها بالحلول الطبيعية أي بعلاج الصلع الوراثي عبر الزيوت والخلطات الطبيعية؟ إن وجدتم أنكم مهتمين بالأمر ألقوا نظرة على هذا المقال من موقع صحتي. 

 

- زيت الزيتون هو الحل المفضل والأمثل من أجل علاج الصلع الوراثي ويمكن أن تقوموا بخلط زيت الزيتون مع العسل ومن ثم إضافة مطحون القرفة عليه. طبقوا هذا الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة بحيث يعمل الخليط على تقوية بصيلات الشعر في الرأس بطريقة طبيعية من دون اللجوء الى الدواء وهو أنسب علاج للصلع الوراثي.

 

- خلطة الفلفل والليمون تعد علاجاً للصلع الوراثي، في هذه الخلطة يمكنكم أن تضعوا مطحون بذر الليمون مع الفلفل وتتركوه ليبرد الى أن صبح كعجينة ومن ثم يدهن به الشعر لمقاومة الصلع. 

 

- عصير الليمون من دون أي إضافات هو أيضاً علاج للصلع الوراثي. يفيد عصير الليمون نمو بصيلات الشعر من خلال تدليك الرأس به لمدة 3 ساعات وبعد ذلك يضاف مطحون حبة البركة فوقه ليمنح نتائج ملحوظة للشخص.

 

- تناول الخيار والجزر مفيد في علاج الصلع الوراثي. من هذه الناحية ينصح بتناول الكثير من الخيار والجزر وذلك لاحتوائهما على الفيتامين أ الذي يفيد في معالجة مشكلة الصلع الوراثي. من ناحية أخرى سلطة الجرجير مفيدة كثيراً أيضاً فيمكن للمريض أن يتناولها يومياً.

 

- تحضير خليط من الزيوت المنزلية مفيد في علاج الصلع الوراثي وهذه الزيوت هي اللافندر وزيت الجرجير، وزيت البصل، الى جانب زيت الصبار مع زيت حب الرشاد. تخلط هذه الزيوت بطريقة جيدة مع بعضها ومن ثم توزع على فروة الرأس قبل النوم على شرط أن تكون الفروة نظيفة.

 

نلفت نظركم الى أنّ هذه الطرق طبيعية وليست مثبتة علمياً أو مجرّبة طبياً.

 

علاجات عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للصلع عبر الروابط التالية:

 

خلطات لمعالجة الصلع الوراثي طبيعياً

حيل بسيطة تساعدكم على اخفاء مشكلة الصلع

زيت الجرجير... علاج طبيعي لمحاربة الصلع

‪ما رأيك ؟