علاجات لا بدّ أن تجربيها للتخلص من مشكلة المسام الواسعة

علاجات لا بدّ أن تجربيها للتخلص من مشكلة المسام الواسعة

من المفيد أن يطلع الشخص على العلاجات الطبيعية التي تتوفر لديه من أجل تحسين نوعية بشرته واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج المسامات الواسعة في الوجه بالطرق الطبيعية السهلة والمذهلة والتي تتواجد بين أيدي الجميع لذلك لا توفروا باستخدامها بنفسكم. 

 

- ينصح مثلاً بالثلج من أجل علاج المسامات الواسعة في الوجه وذلك عبر فرك البشرة حيث نجد المسام الواسعة صباحاً ومساءً بمكعبات من الثلج. يكفي أن تلفي مكعبات الثلج بقطعة من القماش وتفركي بها وجهك بشكل دائري مرتين في اليوم كما سبق وذكرنا.

 

- يعاني الأشخاص الذين يملكون بشرة دهنية من المسامات الكبيرة في الوجه، وفي هذه الحالة ينصح بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من الليمون. يؤخذ الخليط وتدلك به البشرة ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء ونعمل على تنشيفه جيداً.

 

- نجد في الخيار كمية وفيرة من المياه لذلك هو يعمل على علاج العديد من المشاكل التي تواجهها أنواع البشرة المختلفة ومن بينها مشكلة المسامات الواسعة في الوجه. لذلك ولاستخدام الخيار في علاج المسامات الواسعة في الوجه ينصح بأن تخلطوه جيداً مع القليل من ملح الطعام وافركوا الوجه بالمزيج لغاية ربع ساعة على الأقل ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد وننشفه جيداً. 

 

- أخلطوا لقليل من الليمون مع عصير الاناناس وغمسوا منشفة بالخليط، من ثم ضعوا المنشفة على الوجه بشكل قوي لمدة دقيقة واحدة. يحتوي الليمون كما عصير الأناناس على الانزيمات الطبيعية التي تعمل كعلاج المسامات الواسعة في الوجه وتطهر المسام وتقلل من ظهورها.

 

ودّعوا مسامات الوجه الواسعة مع اتباع الطرق التالية من موقع صحتي:

 

نصائح للتخلص من مسامات الوجه

وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

طرق طبيعية لتسكير مسامات الوجه

‪ما رأيك ؟