فرك الوجه... لنضارة حقيقية

فرك الوجه... لنضارة حقيقية

فرك الوجه لا يجعلك تتمتعين بوجه نضر ونظيف فقط، هو أيضًا يمنع الطفح الجلدي وجفاف البشرة. فإذا أردت فرك وجهك جربي الوصفات المنزلية التالية، ستوفرين الكثير من الأموال كما أنك مع الوقت بالتجربة ستجدين نفسك أكثر خبرة بما تحتاجه بشرتك والمكونات الأنسب لها وتبتكرين وصفتك الخاصة. ومن هنا نقدم لك عبر موقع صحتي بعض الوصفات المنزلية للحصول على بشرة نضرة.

 

وصفات منزلية لفرك الوجه

 

- قناع القرفة والعسل: توضع ملعقة وربع صغيرة من القرفة في وعاء صغير، مع ملعقة كبيرة من العسل، ويخلط المزيج حتى يصبح سميكاً ثم يتم فرك الوجه فيه بطريقة دائرية.

 

- قناع زيت جوز الهند والسكر والليمون: يُستخدم زيت جوز الهند من قبل سكان المحيط الهادي منذ قرون. فزيت جوز الهند معروف كمنشط جيد للبشرة وكذلك السكر والليمون يُستخدما كمنعم ومقشر للبشرة. يوضع نصف كوب من زيت جوز الهند في وعاء صغير، ويضاف اليهم ملعقتين صغيرتين من السكر ويقلب المزيج حتى يصبح الملمس رملياً متماسكاً، يضاف اليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويترك الماسك على الوجه ويزال بعد وقت قليل بمنشفة مبللة.

 

يشار الى ان فرك الوجه بالمناشف قد يشعرك أن البشرة أفضل ولكنه يسبب شد الجلد وترهله مما يؤثر على مادة الايلاستين المسؤولة عن مرونة البشرة ونضارتها. لا تجعلوا المناشف وسيلة لنقل العدوى والميكروبات بين الأصدقاء واحرصوا دائماً على استخدام منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيف وجهك برفق.

 

اكتشفي المزيد من طرق العناية بالوجه مع موقع صحتي:

 

اعتمدي هذه الطرق للتخلص من اصفرار الوجه

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

اكتشفوا طرق التخفيف من تعرق الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟