لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

ان بشرة الإنسان بغاية الحساسية والنعومة وتتأثر بكل العوامل الخارجية كالتعرض للهواء الملوث وأشعة الشمس كما تتأثر البشرة بكل ما يصيب الجسم من مشاكل صحية وتغيرات هرمونية. ان بشرة الوجه تحتاج الى عناية دائمة والى غسلها يومياً والتأكد من نظافتها كما أنه من المهم جداً المحافظة على ترطيبها وتوازن تركيباتها.

 

هذه هي فوائد الكولاجين للبشرة!

 

يشكل الكولاجين 30% من البروتينات الطبيعية التي يحتويها جسم الإنسان ويلعب الكوللاجين دوراً مهماً في المحافظة على البشرة. يذكر أن هذه النسبة من الكولاجين في البشرة تبدء بالتراجع مع تقدم الإنسان في السن. اذاً الكولاجين أساسي لصحة البشرة وينصح العديد من أطباء الجلد وخبراء التجميل بتطبيق الكولاجين على البشرة للمحافظة على شبابها واشراقها، علماُ أن الكولاجين يتوفر في الأسواق على شكل كريمات أو حقن أو حبوب.

 

أما أبرز فوائد الكولاجين للبشرة فتتلخص بما يلي:

 

- المحافظة على مرونة البشرة: مع التقدم في السن تتراجع نسبة بروتين الكولاجين في الجسم وتخسر البشر الكثير من ليونتها. لذا ينصح العديد من أطباء الجلد باستخدام الكولاجين للمحافظة على مرونة البشرة. 

 

- مكافحة علامات التقدم في السن: يساهم الكولاجين على اشكاله بالمحافظة على شباب البشرة وبمكافحة خطوط العمر وعلامات التقدم بالسن. فالكولاجين مهم جداً للمحافظة على شباب البشرة ومرونتها.

 

- مكافحة تجاعيد الشيخوخة: مع التقدم في السن وتراجع نسبة الكولاجين في الجسم، تبدء بالظهور على الوجه التعابير التي قام بها الإنسان خلال حياته  كما أن الجلد يتعرض للإرتخاء. لذا ينصح أطباء الجلد بحقن الكولاجين التي تعمل على ملأ التجاعيد وتجعل البشرة تبدو شابة على مدى أشهر.

 

- يعالج الجروح: ينصح بتطبيق الكولاجين على الجروح لا سيما تلك الناجمة عن حب الشباب لأنه مع التقدم في السن تصبح هذه الندوب أكثر عرضة للظهور. فالكولاجين يعمل على التخفيف من حدّة هذه الندوب وعلى ازالتها في كثير من الأحيان.

 

يذكر أنه مع تراجع نسبة الكولاجين في الجسم، قد يعاني الإنسان من تآكل للغضاريف وتغير في لون الشعر وتراجع قوة وبنية العظام وآلام في المفاصل. لذا يعتبر تناول حبوب الكولاجين حلاً جيداً للعديد من المشاكل. ولكنه يفضل دائماَ استشارة الطبيب قبل اخذ أي دواء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي مادة الكولاجين؟

استخدام الكولاجين للإسراع من علاج قرح مرضى السكري!

فوائد الكولاجين للبشرةوداعاً لعمليات التجميل... الكولاجين موجود في غذائنا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟