النشا لبشرة لؤلؤية ناصعة

النشا لبشرة لؤلؤية ناصعة

لا تقتصر فوائد النشا على عالم الطعام فقط بل تمتد لتطال أيضاً عالم الجمال وبخاصة البشرة، في مقالنا اليوم من موقع صحتي سنتكلم أكثر عن فوائد النشا للبشرة، وكيفية استخدامها واستخداماتهل المتعددة للحصول على أفضل النتائج بشكل طبيعي بعيداً عن المستحضرات المصنعة أو المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية تفيد وتضر بالبشرة في الوقت عينه. لذلك دعونا نرى سوياً طرق الاستخدام الصحيحة للحصول على أفضل فوائد النشا للبشرة.

 

تقشير البشرة

 

طريقة التحضير: نصف كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا.

 

تسخين الماء على النار وإضافة النشا وملعقة ماء الورد وتحريك الخليط حتى تكون مادة هلامية رخوة مشابهة للجل تقريباً ثم حفظ المزيج في وعاء مغلق وتبريده في الثلاجة. بعد ذلك من الممكن استعمال هذا الخليط ووضعه على الوجه قبل كل استحمام ثم ترك الخليط حتى يجف وفركه في حركات دائرية حتى الزوال وغسل الوجه بالماء البارد.

 

شد وتبييض البشرة

 

طريقة التحضير:للحصول على هذه الخلطة لشد وتبييض الوجه يجب فصل بياض بيضة واحدة وخلطه مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر ثم مزج السوائل مع بعضها حتى تتماسك وتتمتزج، بعد ذلك يجب إضافة ملعقتين من النشا والخلط من جديد. بعد ذلك تطبيق المزيج على البشرة وترك الخليط لمدة 20 دقيقة وبعدها غسل الوجه بالماء البارد.

 

تخليص البشرة وتنظيفها من الشوائب

 

للحصول على بشرة نظيفة خالية من الحبوب والرؤوس البيضاء ومسام مغلقة ونظيفة يجب مزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من الماء المغلي. يجب بعد ذلك مد الخليط على البشرة مع إضافة القليل من زيت الزيتون ثم ترك الخليط لمدة 30 دقيقة وبهدها غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البرد لغلق المسامات المنفتحة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة:

 

ماسكات النشا تعتني ببشرتك

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

الزعفران ... علاج طبيعي لتبييض البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟