فوائد سحرية لزيت الأفوكادو على شعرك... اكتشفي أبرزها!

فوائد سحرية لزيت الأفوكادو على شعرك... اكتشفي أبرزها!

يعتبر زيت الأفوكادو من العناصر المهمة في الحفاظ على صحة الشعر وجماله، بسبب احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي تحتاجينها كي يبدو شعرك أكثر لمعاناً واشراقاً. دعينا نعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على الفوائد المذهلة التي يتمتع بها زيت الأفوكادو على الشعر.

 

أهم فوائد زيت الافوكادو

 

يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين E الذي يحمي الشعر من العوامل البيئية الضارة كأشعة الشمس، التي تسبب بتكسره وتقصفه. وبامكان هذا الزيت حماية شعرك وتقويته. كما ويمنح جذوره وحتى أطرافه الرطوبة اللازمة، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

 

واذا كنت تحلمين بشعر كثيف وطويل وأكثر نعومة، لا تترددي في استخدام زيت الأفوكادو، لأنّ مفعوله عجيب وسحري في هذا الاطار، وسيعطيك النتيجة التي ترغبين.

 

ويعتبر زيت الافوكادو من الزيوت التي تمتصّها فروة الرأس بسهولة، وبالتالي يحفّز نموّ الشعر، كونه يساعد على تدفق الدم الى فروة الرأس. كما يساهم في تغذية بصيلات الشعر، وجعلها أكثر صحة، نظراً لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية.

 

طرق استخدامه

 

تتعدّد طرق استخدام زيت الافوكادو للشعر. يمكنك استخدامه كحمام زيت ساخن، من خلال مزج كمية منه مع زيت الزيتون لتحصلي على نتيجة مضاعفة. سخّني المزيج قليلا، ثم افرديه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك برفق، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

 

يمكنك استخدام زيت الافوكادو للشعر كبلسم أيضاً عن طريق وضعه على أطراف شعرك خلال الاستحمام لكي تحصلي على شعر ناعم.

 

كما يمكنك استعماله كسيروم عن طريق رش بضعة قطرات منه على يديك، ومن ثم دهن شعرك به من دون لمس الجذور، مبلولاً كان أم جافاً، ولكن شرط أن يكون نظيفاً، فتحصلين على شعر لامع وصحي.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الأفوكادو على هذه الروابط:

 

على عكس ما تتوقعون... الأفوكادو مثالي لخسارة الوزن!

لن تتخيّلي تأثير الأفوكادو على بشرتك!

نتائج سحريّة يقدّمها لك ماسك الأفوكادو للوجه

 

 

‪ما رأيك ؟