قائمة كاملة بأفضل المواد الطبيعية المُفيدة للبشرة

قائمة كاملة بأفضل المواد الطبيعية المُفيدة للبشرة

افضل المواد الطبيعية للبشرة

على الرغم أنّ هناك الكثير من التقنيات الجديدة المتوفّرة للعناية بالبشرة وتعزيز نضارتها وإشراقتها، تبقى حصّة المواد الطبيعية ثابتة للإستفادة من فوائدها الجماليّة الكثيرة والمُذهلة. من هنا، إليكم هذه الجولة على أهم المواد الطبيعية التي تستفيد منها البشرة بشكلٍ كبير بفضل كمية الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها.

الألوفيرا:

لا شكّ أنّ نبتة الألوفيرا معروفة جداً بكثرة الفوائد التي تُقدّمها للبشرة، وذلك بفضل الفيتامينات الكثيرة، المعادن، أحماض الساليسيليك والأحماض الأمينية فيها. وقد أثبتت الكثير من الأبحاث أنّ الألوفيرا من المواد الطبيعية القادرة على ترطيب البشرة بعمق، بالإضافة الى منافعها لعلاج فرط التصبغ الناتج من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند غنيّ بالأحماض الدهنية التي تغذيّ البشرة وتعزّز من نعومتها. ويُعتبر هذا الزيت الطبيعي من أكثر المواد المُفيدة للبشرة الجافة بشكلٍ خاص. ولهذا السبب، نجد زيت جوز الهند في الكثير من المستحضرات التجميليّة الخاصة للعناية بالبشرة.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة، وهذا ما يجعله من المواد الطبيعية التي تعمل على إصلاح البشرة وترميمها. ومع مختلف العناصر الموجودة فيه يساهم الشاي الأخضر كثيراً على الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة وخطوط التجاعيد في الوجه.

الشوفان:

يُصنّف الشوفان كمادة ذهبية وثمينة للعناية بالبشرة بفضل كل العناصر الموجودة به والفيتامينات وبالأخص فيتامين ه. لذا، لا تتردّدي بإستعماله في الماسكات والخلطات الطبيعية لوضعها على بشرتكِ.

زيت الجوجوبا:

المكونات المعزّزة للجمال مثل فيتامين ه وفيتامين ب والزنك موجودة في زيت الجوجوبا، وهذا ما يجعله مذهلاً للعناية بالبشرة الدهنية ويُقلل من الإفرازات التي تنتجها.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة عبر الروابط التالية: 

لصاحبة البشرة الدهنية... هذه هي أفضل أنواع سيروم لكِ!

إتبعي هذه الخطوات وستتخلّصين نهائياً من السواد تحت الإبط!

إحرصي على إستعمال ماء الورد للوجه قبل النوم... لهذه الأسباب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟