قناع الطماطم غذاء ودواء لبشرتك... كيف تحضّرينه؟

قناع الطماطم غذاء ودواء لبشرتك... كيف تحضّرينه؟

هل تخيّلت يوماً أنك تستطيعين استبدال كل مستحضرات العناية بالبشرة الموجودة في الأسواق بأخرى تقومين بنفسك بصنعها في المنزل، بالاستعانة بالمواد الطبيعية والزيوت التي لا تحتوي أي مواد كيميائية، ولا تسبب أي أذى لبشرتك أو أي آثار جانبية؟ الخضار والفواكه الطازجة تشكل مواد أولية مذهلة لتحضير الكريمات والأقنعة المفيدة للبشرة، ومن بينها الطماطم. نطلعك في السطور التالية على الفوائد الكثيرة التي يمكن للطماطم أن تمنحها لبشرتك.

 

قناع الطماطم

 

تحتوي الطماطم على كمية كبرى من الفيتامين C والفيتامينات الأخرى إلى جانب الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، ذلك يجعلها مفيدة للبشرة، تغذّيها وتعتني بها بشكل فعال. وفوائد قناع الطماطم هي كالتالي:

 

- تفتيح وتبييض البشرة، والتخفيف من تهيّج البشرة الحساسة

- القليل من إفراز البشرة للزيوت وتقليص المسامات الواسعة

- بفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها الطماطم، يساهم هذا القناع في تنظيف البشرة من البكتيريا والإلتهابات

- المحافظة على الماء الموجود أصلاً في البشرة وترطيبها

- تخفيف آثار حروق الشمس الخفيفة على البشرة

- الحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة

 

كيف تحضرين قناع الطماطم؟

 

قناع الطماطم والعسل

أهرسي حبة من الطماطم وامزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيها على البشرة لمدة 15 دقيقة. أغسليها بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على تغذية البشرة وتعزيز نضارتها.


قناع الطماطم وعصير الليمون

إمزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 4 قطرات من عصير الليمون. طبّقي المزيج على بشرتك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين أسبوعياً لتقليص المسام الواسعة في البشرة.

 

قناع الطماطم واللبن الزبادي

أمزجي ملعقتين من عصير الطماطم مع أربع ملاعق من اللبن الزبادي، ضعي المزيج على بشرتك لعشرين دقيقة، أشطفيه لاماء الفاتر. هذا القناع مفيد لتخفيف حروق الشمس الخفيفة.

 

قناع الطماطم والأفوكادو

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس. ضعي هذا المزيج على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع يحمي البشرة من البكتيريا والفطريات.

 

المزيد عن الأقنعة الطبيعية للبشرة في هذه الروابط:

 

استبدلي كريمات البشرة بالليمون!

هذه هي أفضل الأقنعة الطبيعية المغذية للوجه

لهذه الأسباب جربوا ماسكات الشوفان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟