لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

يعاني  الكثير من السيدات من شعرهن المجعّد ولاسيما عند تصفيفه فيضطررن الى اللجوء الى المواد الكيميائية لتمليسه. ولكننا في موقع صحتي سنقدم لك خلطات طبيعية غير ضارة تحتوي على كل العناصر المغذية كي تحضّري كريم فرد الشعر في المنزل وتتخلصين بطريقة سهلة من تجاعيد شعرك.

 

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على ذلك ولكننا سنذكر لك ابرزها:

 

عصير الليمون وحليب جوز الهند :

 

عصير الليمون وحليب جوز الهند مكون رائع لتنعيم الشعر بشكل طبيعي، ويعمل هذا الخليط بمثابة كريم فرد طبيعي ويساعد على تنعيم الشعر. 

كل ما عليك القيام به هو مزج حليب جوز الهند مع عصير الليمون ووضعه على الشعر مثل الكريم، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر بعد بضع دقائق. وإذا كررت هذا العلاج مرتين في الأسبوع، سوف تلاحظين بوضوح الفرق .

 

الصبار 

 

هلام الصبار هو عشب رائع للشعر. قومي بتحميص السمسم ثم اتركيه حتى يبرد بعدها إطحنيه .من ثم ضعي زيت الذرة في ايناء ثم أضيفي طحين السمسم و اتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين . وبعدها قومي بإخراج المادة الهلامية من داخل نبات الصبار ثم إمزجيها مع قليل من منقوع  زيت الذرة والطحين والسمسم. وبعدها قومي بخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي. وضعي الكريم الذي تكوّن من خلال هذه الخلطة على الرأس ثم افركيه على كامل الشعر واطرافه. واغسليه بعد 3 ساعات.

 

الحليب والعسل 

 

الحليب والعسل من افضل المكونات التي تغذي الشعر وتعمل على تنعيمه وترطيبه. يمكنك اخذ كوب من الحليب وتضيفي اليه ملعقتي طعام من العسل، وبعض الفراولة المهروسة الى هذا المزيج، ووضعه على الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم غسله بالشامبو.

 

 البيض وزيت الزيتون 

 

خليط فعال في تنعيم الشعر. خذي بيضتين واضيفي اليهما القليل من زيت الزيتون وامزجيهما جيدا. ثم دلّكي  فروة الرأس بهذا المزيج، واتركيه لمدة ساعة، ومن ثم اغسليه. وستحصلين على نتيجة رائعة اذا استمريت على هذا العلاج مرتين في الاسبوع.

 

النشا 

 

يعتبر النشا ايضا من المكونات التي تساعدك في الحصول على شعر لامع وصحي ومالس. أضيفي ثلاث ملاعق من النشا على الشعر، بعد غسل الشعر بالشامبو وتنشيفه جيدا. واتركيه خمس دقائق ثم ضعي زيت الشعر وقومي بتسريحه وتركه 15 دقيقة. بعدها اغسلي الشعر جيدا بالماء.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لفرد الشعر:

 

عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

‪ما رأيك ؟