كيف تختارين الكريم المرطّب لليدين؟

كيف تختارين الكريم المرطّب لليدين؟

خلال النهار خصوصًا عند القيام بالمهام المنزلية، تتعرض اليدان للكثير من العوامل التي تتسبب في جفافها وتلفها. لذلك، فهي تحتاج إلى عناية خاصة وترطيب من خلال كريم خاص لحماية يديك.

 

اختيار كريم الترطيب المناسب

 

إنّ الاهتمام يصبح مقتصراً على عنصرين فعالين من مكونات المنتج هي: المطريات، والمرطبات أو البلسم المرطب.  تعمل المطريات على ملء الفراغات بين الخلايا التي تكون مهيأة للتشقق. كما تساعد على تقوية وتماسك الحدود الهشة لخلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد.

ينصح عند شراء الكريم المرطب على البحث في مكوناته عن المطريات التالية:  اللانولين، زيت الجوجوبا، بالميتات الآيزوبروبيلة.

ومن جهة أخرى، يلعب البلسم المرطب في كريمات الترطيب دوراً في امتصاص الرطوبة من البيئة إلى سطح الجلد، وزيادة محتوى الماء في طبقة الجلد الخارجية. وهناك أنواع من المرطبات الشائعة التي تدخل في تركيب منتجات العناية بالبشرة مثل: الغليسرين، حمض الهيالورونيك، السوربيتول، الجلسرين البروبيلين، واليوريا، وحمض اللبنيك.

 

الإهتمام باليدين

 

للوقاية خلال النهار، يجب استخدام المنتجات الواقية من الشمس لمنع أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية، والتجاعيد والبقع الداكنة. أمّا عند غسل الصحون والملابس واستعمال المنتجات الكيماوية، يجب ارتداء قفازات لتجنب المنظفات والصابون.
كما يمكن القيام بتقشير اليدين مرة واحدة في الاسبوع، واستخدام الكريم المخصّص لإزالة شيخوخة البشرة. أمّا وقت النوم، يجب ترطيب اليدين قبل النوم، وارتداء قفازات ذات فعالية عالية لتسهيل الامتصاص.
 

‪ما رأيك ؟