كيف تدلّكين وجهك بطريقة تمنع ظهور التجاعيد؟

كيف تدلّكين وجهك بطريقة تمنع ظهور التجاعيد؟

مع التقدّم بالعمر لا مفرّ من ظهور التجاعيد، ولكن يمكن تأخير ظهورها أطول فترة ممكنة والحدّ من انتشار الخطوط الدقيقة من خلال تدليك الوجه. ولكن هناك طريقة معيّنة للتدليك، لأنّ التدليك بطريقة خاطئة قد يتسبّب بنتيجة عكسيّة، ويؤدي بالتالي الى ظهور تجاعيد الوجه بشكل أكبر. فما هي الطريقة الصحيحة لتدليك الوجه؟ 

 

من الأسفل الى الأعلى 

 

التدليك بشكل صحيح يحفّز الدورة الدمويّة. وعند تدليك الوجه، يجب البدء من أسفل الى أعلى، أي من الرقبة صعوداً باتجاه فروة الرأس، لأنّ هذه الحركة تشبه حركة الدورة الدمويّة في الوجه والرأس، كما أنها حركة مضادة للجاذبيّة الأرضيّة التي تعمل على ترهّل الوجه بمرور السنوات. فتدليك الوجه من أسفل إلى أعلى، يحفّز الخلايا لإفراز الدهون المرطبة بالوجه، والتي تحدّ من ظهور التجاعيد.

 

خطوات التدليك

 

تحضير الوجه: الخطوة الأولى تكمن في غسل الوجه جيّداً وتقشيره، حتى لا تمتصّ البشرة أيّة أوساخ أو بكتيريا أثناء التدليك. بعدها، لا تجفّفي بشرة وجهك بتحريك المنشفة عليها، بل اكتفي فقط بالضغط عليها أو التربيت. ثمّ ضعي كميّة قليلة من زيت التدليك على أطراف أصابعك. يمكنك الاستعانة بأي نوع زيت تفضّلينه ولكن ننصحك بزيت جوز الهند. ضعي نقطة من الزيت على منتصف الجبهة، والأنف، والخدين والذقن.

 

تدليك الرقبة: ابدأي بتدليك الرقبة. استخدمي أطراف أصابع يديك الاثنين، وقومي بتدليك الرقبة عن طريق حركات مستقيمة من أسفل إلى أعلى، من الجانبين إلى المنتصف، ثم انتقلي إلى الوجه.

 

تدليك الوجنتين: دلّكي الوجه بحركات دائريّة صغيرة على الوجنتين من الداخل إلى الخارج، مع مراعاة أن تكون اتجاهها إلى أعلى.

 

تدليك حول العين: عندما تصلين الى منطقة الجفون وحول العين، استخدمي حركتين، الأولى للجفن السفلي والثانية للجفن العلوي، على أن يكون الاتجاه من الخارج أي جانب الوجه، إلى الداخل، أي باتجاه الأنف.

 

تدليك الأنف: قومي بذلك عن طريق حركات أفقية من أسفل لأعلى والعكس.

 

تدليك الجبهة: استخدمي أطراف أصابعك كلّها عدا الإبهام، لتتمركز أعلى الأنف والحاجب، ثم دلّكي المنطقة بحركة مائلة قليلاً إلى الخارج، من أسفل إلى أعلى، حتى بداية خط الشعر.

 

وعندما تنتهين من التدليك، أزيلي الزيت بقطنة مبلّلة قليلاً ثم ضعي كريم مرطب على وجهك.

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟