كيف تعتنين بيديك في فصل الشتاء؟

كيف تعتنين بيديك في فصل الشتاء؟

يؤدي اهمال النساء لخطوات العناية بيديهن في فصل الشتاء إلى تشققها وبالتالي الى الجفاف الذي يسبّب بعضاً من القشور المتراكمة على سطحها. لذلك لا بد من الحفاظ على ملمس يديك الناعم بعيداً عن التشققات المزعجة التي تعيق اطلالتك الجمالية. انطلاقاً من هنا، يقدّم لك موقع صحتي أبرز النصائح لحماية اليدين من الجفاف هذا الشتاء. 

 

كيف تحمين يديك من الجفاف في فصل الشتاء؟ 

 

- لتحافظي على جمال يديك في فصل الشتاء الجاف، ما عليك الا استعمال الكريمات المرطبة والخاصة بنوع بشرتك، فهي تبعد عنها  الجفاف، وتوفّر لها الترطيب المناسب وتمنع تقشيرها وظهور الجلد الميت على سطحها. 

 

- قومي بشرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي للحفاظ على سلامة اليدين في فصل الشتاء وابعاد عنها الجفاف. فهذه الخطوة تساهم في ترطيب اليدين طوال النهار. 

 

- كما أن غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك يعتبر من الأمور الأساسية التي تساعد على حمايتهما من الجفاف في فصل الشتاء، فالماء البارد يزيد من التشققات التي قد تظهر على اليدين، لذا عليك أن تكوني أكثر حرصاً عند غسل اليدين، لكي تحافظي على جمالهما في الشتاء. 

 

- دلّكي يديك في المساء قبل الخلود إلى النوم، بالقليل من الزيت الطبيعي المعطر الذي يساعد على حماية الخلايا من الجفاف ويساهم في تجديدها. وللحصول على نتيجة أفضل، إرتدي القفازات القطنية الرقيقة خلال النوم لتستيقظي في الصباح الباكر بيدين ناعمتين وخاليتين من أي شوائب. 

 

- استعملي كربم اليدين الطبي للتخفيف من التشققات المتراكمة على سطحها ولحمايتها من الاشعة البنفسجية التي تضر بالبشرة. ومن المهم أن يكون الكريم الطبي قادر على تنقية اليدين وابعاد عنها الضغوطات اليومية مثل مستحضر Ducray Ictyane hand cream  سهل التطبيق والامتصاص لحمايتها من آثار التعب طوال النهار.

 

لتطلعي أكثر على كريم اليدين الطبي الذي ذكرناه لكِ وغيره من المستحضرات الخاصة بالتخلص من الجفاف إضغطي هنا.

 

 

نصائح مفيدة حول العناية باليدين تجدينها في المواضيع التالية: 

 

لن تصدقوا هذه الفائدة الغريبة لغسل اليدين!

لنضارة يديك... إتبعي هذه النصائح!

إحذري مطهّر اليدين.. فهذه أضراره!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟