كيف يمكن أن تسرّعي روتينك الصباحي والمسائي للعناية ببشرتك؟

كيف يمكن أن تسرّعي روتينك الصباحي والمسائي للعناية ببشرتك؟

هذا المقال برعاية DERMAdoctor

 

الوقت أصبح رفاهية لا تملكها الكثير من النساء، فمع جدول الأعمال المزدحم بين المسؤوليات المنزلية والمهنية، لا يبقى هناك الا دقائق قليلة للاهتمام بالذات والعناية بالبشرة. فاذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة نفسها، وبدأت تنزعجين من رؤية بشرتكِ باهتة دائماً ومفتقدة للحيوية بسبب انشغالكِ المستمر، تابعي معنا هذا الموضوع من موقع صحّتي، حيث نكشف لكِ بعض الخطوات السهلة التي تسرّع من روتينك الصباحي كما المسائي.

 

1- نظّمي مستحضراتك: أكثر ما يمكن أن يجعل روتينك اليومي بطيئاً سواء حين تستيقظين أو تريدين الخلود للنوم، هي الفوضى التي تعمّ مستحضراتك. فحين تكون غير منظّمة، يمكن أن يمرّ الوقت وأنتِ تبحثين عن مستحضر معيّن أو لتقرّري أي منتج ستستخدمين. لذا نصيحتنا لكِ أن تخصّصي مساحة في الحمّام فقط لمستحضرات العناية بالبشرة دون أي منتجات أخرى كتلك الخاصة بالمكياج أو الاستحمام. وتنظّميها أيضاً بالتراتبية، أي المستحضر الأول الذي تستخدمينه يكون في متناولك ويوضع على الجهة الأقرب اليكِ، وهكذا دواليكِ. ولا شكّ أنّك ستربحين الكثير من الدقائق بهذه العملية التنظيمية البسيطة!

 

2- اعتمدي على المستحضرات ذات الاستخدامات المتعدّدة: الروتين الخاص بالعناية بالبشرة لا بدّ أن يتضمّن الخطوات التالية: ازالة المكياج، التنظيف واستخدام التونر. فلكلّ خطوة أهميتها، لذا لا يجب التفريط بها. لكن كيف يمكن أن تسّرعي هذا الروتين؟ نصيحتنا بسيطة لكِ: اعتمدي على مستحضر ذات استخدامات متعدّدة، مثل Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner & Makeup Remover من علامة DERMAdoctor الرائدة في مجال العناية بالبشرة. ففي عبوة واحدة، تجدين مزيل المكياج، المنظّف والتونر. وهذا المستحضر يمكن أن تستخدميه بكلّ اطمئنان، لأنّه خالٍ من الصابون والمواد العطرية الصناعية، وهو مجرّب على البشرة الحسّاسة. أضيفيه الى روتينك اليومي الصباحي والمسائي ووفرّي الوقت مع الحصول على أفضل النتائج!

 

3- ركّزي على الترطيب: مهما كان وقتكِ ضيّقاً، فهناك خطوة أساسية لا يجبّ أن تغضّي النظر عنها صباحاً ومساء، وهي ترطيب البشرة، فهنا يكمن سرّ الاشراقة! لذا الى جانب المنظّف الذي ذكرناه لكِ، أضيفي كريم الترطيب، والأفضل أن تختاريه مناسباً للصباح كما المساء، ويكون غنيّاً بالمواد المغذيّة والمرطّبة للبشرة لكي يعطيكِ أفضل نتيجة خلال أقصر وقت. والكريم الذي ننصحكِ به في هذا المجال هو Kakadu C Face Creme من علامة DERMAdoctor الذي يأتي بتركيبة استثنائية تحتوي على الفيتامين سي المستخرج من ثمرة الكاكادو الاسترالية التي يوجد فيها كمية من هذا الفيتامين توازي 55 مرّة ما يحتويه البرتقال. والفيتامين سي معروف بقدرته العالية على حماية البشرة وتغذيتها بالعمق واضافة الاشراقة اليها، وهو يتكامل مع عناصر أخرى مرطّبة ليوفّر لكِ افضل نتيجة عبر هذا المستحضر.

 

4- الماسك 3 مرّات أسبوعياً: لن تتصوّري مدى الوقت الذي توفّرينه صباحاً ومساء حين تكون بشرتكِ جاهزة للروتين السريع الذي تقومين به! فهي ستمتصّ المستحضرات بشكل أفضل وتتفاعل مع المكوّنات المغذّية ايجابياً. ولكي تحقّقي ذلك، تحتاجين دون شكّ الى تطبيق ماسك يساعد على التخلّص من السموم المتراكمة ويقشّر البشرة ليعيد تجديد خلاياها. وبالطبع يجب أن يكون هذا الماسك فعّالاً ولكن خلال وقت قصير، فتطّبقينه مرّة خلال اجازة نهاية الاسبوع، ثم يوم الثلثاء مثلاً والخميس ليلاً قبل أن تخلدي الى النوم أو خلال النهار اذا كان لديكِ فترة استراحة. والماسك الذي يمكن أن تثقي بنتيجته هو Kakadu C Amethyst Clay Mask من علامة DERMAdoctor، وهو قناع من الطين غنّي بالمكوّنات المغذّية والفعّالة للديتوكس. طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة فقط ولاحظي الفرق بنفسك!

 

هذه الخطوات الأربعة ستغيّر فعلاً في يومياتك، وتجعل فترة الصباح كما المساء أسهل وأقلّ زحمة لكي تخصّصي وقتكِ للقيام بأمور أخرى أيضاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟