كيف يمكن ان ترطبي بشرتك بالطريقة الصحيحة خلال الصيف؟

كيف يمكن ان ترطبي بشرتك بالطريقة الصحيحة خلال الصيف؟

ترطيب البشرة في الصيف

في فصل الصيف، يعتبر ترطيب البشرة والعناية بها من أهم الأمور التي يجب أن تضعيها على جدول روتينك الجمالي اليومي. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس والحرارة والكلور إلى جفاف بشرتك في الأشهر الأكثر دفئاً حيث تقضي وقتاً أطول خارج المنزل أو على البحر. من هنا، ولكي تتعرفي على أهم الطرق المفيدة لترطيب بشرتك في فصل الصيف، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

ترطيب البشرة في الصيف


الاستحمام بالماء البارد

لا شكّ ن الاستحمام بالماء الساخن يعزز الراحة والاسترخاء للجسم، ولكن هذا الأمر لن يكون مفيداً أبداً لبشرتك ونضارتها. ذلك لأن الماء الساخنة يمكن أن تجرد بشرتك من الزيوت الأساسية، مما يجعلها جافة تماماً. لذلك، وفي فصل الصيف، إحرصي على الإستحمام بالماء الفاتر أو البارد، والتي يمكن ان تحافظ على الرطوبة في بشرتك وتمنع جفافها، لا بل تبعد علامات الشيخوخة عنها.

 

الكريمات المرطبة

إن الكريمات المرطبة تساعد كثيراً على ترطيب بشرتك في فصل الصيف ومنع جفافها. فالكريمات، وخصوصاً إذا قمتِ بتطبيقها بعد غسل الوجه والجسم جيّداً، يمكن ان يتمّ امتصاصها بشكلٍ كبير من قبل البشرة. كما وأنه عليكِ ألا تنسي أن تستخدمي الكريمات المرطبة قبل النوم مباشرةً، فخلال الفترة الليلية يمكن ان يزيد معدّل امتصاص البشرة للعناصر المرطبة بشكلٍ كبير. وننصحكِ لأفضل نتيجة أن تعتمدي على الكريمات التالية:


* GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

* LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Rich

* VICHY Aqualia Thermal Rich

 

شرب الماء

إن شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، يمكن ان يساعد كثيراً في مدّ البشرة بالرطوبة اللازمة. من هنا، يجب ان تحرصي على شرب 10 أكواب من الماء في اليوم، كما ويمكن ان تختاري تناول أنواع من الفواكه الصيفية غنية بالماء، كالبطيخ وغيرها.

 

التنظيف والتقشير

نظفي وجهك مرتين في اليوم وقومي بتقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الأوساخ من أعماق المسام. هذا مهم واساسي لبشرتك، وهو يسمح لها بالاستفادة من المستحضرات المرطبة وأقنعة الوجه التي تحاولين استخدامها.

 

لقراءة المزيد حول طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟