كيف تعتنون بنظافة جسمكم؟

كيف تعتنون بنظافة جسمكم؟

من الأمور الحياتية التي يجب أن يهتم بها الإنسان بشكل دوري ودائم هو نظافته الشخصية. فالنظافة تؤثر على ثقته بنفسه وعلى تأثيره على الأشخاص من حوله، سواء فيما يرتبط بجسمه وشعره وأظافره ورائحته الذكية. كلها أشياء تكمل بعضها للحصول على نظافة الجسم وضمان النظافة الشخصية. لذلك سنعرض اليوم في مقالنا هذا من صحتي كيفية الإعتناء بنظافة الجسم.

 

- الإستحمام

الإستحمام هو من الأمور الأساسية والأولية والضرورية التي يجب أن تحصل بشكل يومي لإزالة الجلد الميت والأوساخ وفي بعض الأحيان عدة مرات في اليوم حسب كل نوع جلد أما في فصل الشتاء إذا كان الشخص لا يتعرق كثيراً يمكنه الإستحمام ثلاثة مرات على الأقل في الأسبوع.

 

- الشعر في الجسم

إن الشخص الطبيعي يحتاج الى التخلص من شعر جسمه أحياناً عن طريق الحلاقة وعند النساء يمكن استعمال طرق أخرى، إذا كان الشعر في أنحاء الجسم. أما فيما يتعلق بشعر الرأس يجب دائماً المحافظة على تسريحة مرتبة تتناسب وشكل الوجه والستيل الخاص لكل شخص، لأنها تدل على سمات الشخصية.

 

- رش العطور

إن رائحة العطر تميّز كل شخص عن الآخر لذلك ينصح بتجربة عدة عطور كي يجد الشخص العطر الذي يناسبه ويتماشى معه فيترك بعد مروره في مكان معين وانتشار رائحته العطرة طابع جميل عند الآخرين فهكذا في كل مرة يشمون العطر يتذكرون هذا الشخص.

 

- إزالة الروائح

رائحة العرق من أكثر الروائح المزعجة بخاصة في فترة الحر أي في فصل الصيف لذلك يجب عندما نخرج أن نختار أسلوب معين لارتداء الثياب واستخدام أنواع من مزيلات التعرق.

 

- قص الأظافر

هو تفصيل صغير ولكن مفعوله كبير للدلالة على نظافة الجسم الكاملة ولتفادي ظهور الخطوط السوداء تحت الاظافر جراء الغبار أو الأوساخ المتراكمة طوال النهار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

الحفاظ على النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

كل ما يجب معرفته عن نظافة المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟