لا تهملي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ونضرة

لا تهملي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ونضرة

إن المظهر الشاحب للبشرة والبقع الداكنة والرؤوس البيضاء والسودء مشاكل تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات مما يدفعهن إلى استعمال كميات إضافية من مساحيق التجميل بهدف إخفاء العيوب، ولكن النتيجة غالباً ما تكون تفاقم هذه المشاكل والمزيد من العيوب في البشرة والشحوب. لذلك ارتأينا أن نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من المظهر الشاحب للبشرة وتنقيتها وإعادة الحيوية إليها.

 

التنظيف المستمر

 

من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك في العمق مرتين في اليوم، وذلك باستعمال الغسول المناسب لنوعها، أي إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة. فالتنظيف يساعد على إزالة الأتربة والأوساخ التي تتجمع على بشرتك وعلى إعادة النقاء والنضارة إليها.

 

التقشير

 

من شأنه أن يساهم في تخلص البشرة من طبقة الخلايا الميتة والسماح لها بالتنفّس، كما أنه يساعد في فتح مسامها لتتنفّس وتستقبل الأوكسيجين إضافة إلى امتصاص المواد المغذية الموجودة في الكريمات المرطبة والمعالجة للتلف التي تضعينها عليها.

 

الترطيب والحماية

 

من الضروري أن تختاري كريماً مرطّباً مناسباً لبشرتك، مع العلم أن لأفضل هو استعمال كريم مخصص للعناية خلال النهار وآخر مخصص للعناية الليلية.

ومن الأمور الشديدة الأهمية أيضاً نذكر اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك أيضاً والمناسب لكمية تعرّضك للشمس. فالحماية من الشمس تساهم أيضاً في حمايتك من التصبغات ومن الإلتهابات ومن علامات الشيخوخة المبكرة.

 

شرب المياه

 

فالماء يساهم في ترطيب جسمك من الداخل وفي تخليصك من السموم، وكل هذه عوامل تساعد في تنقية البشرة ومنع ظهور البثور وحب الشباب والإلتهابات.

 

الأقنعة المغذية

 

إستعيني بالأقنعة المعقِّمة والمغذية المناسبة لنوع بشرتك فهي من شأنها أن تمنح الغذاء والترطيب والنقاء لبشرتك. ومن المهم أن تستشيري الطبيب أو أخصائية التجميل بما يتعلق باختيار الأقنعة وأنواع كريمات الترطيب والتقشير والحماية.

 

تدليك البشرة

 

عند وضع الكريم أو السيروم المغذي على البشرة من الضروري تدليكها برفق ونعومة لمساعدتها على امتصاص المغذيات الموجودة في هذه المستحضرات، وذلك يتم من خلال حركات دائرية ناعمة من الجبين إلى المنطقة المحيطة بالعينين وصولاً إلى الخدود والذقن والعنق. 

 

إقرئي حول الاهتمام بالبشرة في المواضيع التالية:

 

5 نصائح لا تهمليها للحفاظ على بشرة صحية ومنتعشة أثناء السفر

بعد التعرّض للشمس... هكذا تعتنين ببشرتك!

قبل أن تختاري منظّف البشرة... لا تهملي هذه المعلومات والنصائح الضرورية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟