لبشرة نضرة... اليك طريقة عمل الخلطة الصابونيه

لبشرة نضرة... اليك طريقة عمل الخلطة الصابونيه

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة الخلطة الصابونية وبخاصة في العالم العربي وهي خلطة مستعملة من عدة انواع من الصابون للحصول على جسم أبيض، ومن الممكن والسهل تطبيقها في المنزل والحصول على تنائج فارقة ومختلفة خلال فترة أسبوع واحد فقط.

 

مكونات الخلطة الصابونية

 

للحصول على الخلطة الصابونية، نحتاج الى عدة أنواع من الصابون، قطعة من صابون الغار، قطعة من صابون الكركم قطعة من صابونة البابايا، علبة غليسيرين على شكل سائل، مع إضافة كوب من ماء الورد وكوب من الملح الخشن وربع كوب من نشاء الذرة و5 كبسولات من الفيتامين E.

 

طريقة عمل الخلطة الصابونية

 

يستعمل صابون الكركم لأنه يساعد على تبييض البشرة وتنظيفها من الحبوب أما صابون الغار فلأنه يعمل على منح الوجه إشراقة جملية ويبيض البشرة. أما صابون الغار وماء الورد فيستعملوا للحفاظ على إشراقة ونضارة البشرة والتخلص من كل الشوائب التي قد تطال هذه المنطقة تحديداً، بالإضافة الى أن استعمال الملح يساعد على تقشير وتنظيف البشرة من كل الميكروبات التي من الممكن أن تواجهها وقد تحرم بشرتكم من بياضها الطبيعي.

 

أولاً يجب البدء ببرش كل الصابون في وعاء كبير ونظيف، ثم تسخين كوب ماء الورد مع الملح الخشن في المايكرويف أو على حدى ثم إضافته الى برش الصابون الموجود في الوعاء، وتحريك المكونات كلها مع بعضها البعض ثم مزج الخليط بشكل متجانس وإعادته الى المايكروويف وتسخينه قليلاً ما يسمح للصابون بالذوبان قليلاً ليتجانس أكثر مع الخليط بشكل كامل.

 

بعد ذلك يوضع الخليط على حدى حتى يرتاح ويبرد قيلاً ومن ثم بعد هذا يضاف الجليسيرين والنشاء وكبسولات الفيتامين E، وتحرك المحتويات بالمضرب اليدويي. بعد الانتهاء نقل الخليط الى علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من وسائل تبييض الجسم:

 

خلطات مغربية فعالة جداً لتبييض الجسم

كيف يساعد زيت الورد على التبييض؟

زيت الزيتون الافضل لبشرتك... واليكِ الاسباب

‪ما رأيك ؟